الطبيعة في تركيا.. حدائق وشواطئ وغابات بكر مذهلة


تعرف علي الطبيعة في تركيا.. حدائق وشواطئ وغابات بكر مذهلة

يوجد حول العالم مجموعة مُتنوعة من الأماكن الرائعة للتأمل في الطبيعة ومن ضمن تلك الأماكن تركيا الجميلة.. إليك الطبيعة في تركيا

تركيا مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة ويقع بعضها على المنحدرات على جانبي مضيق البوسفور وتوفر إطلالات رائعة على المضيق والمدينة.

يوجد في تركيا واحات توفر لحظات جميلة من الاسترخاء وسط المناظر الطبيعية الخلابة ويقع البعض الآخر خارج المدينة ويوفر فرصًا رائعة للمشي لمسافات طويلة.

تحتوي الطبيعة الخلابة في تركيا على خيارات تذوق الطعام حيث يُمكنك الإستمتاع وسط طبيعة تركيا الساحرة بالشاي التركي وتناول الطعام والاسترخاء وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل أماكن الطبيعة في تركيا من الحدائق والمحميات والمتنزهات والتضاريس الجغرافية التي أدت إلى جمال الطبيعة في تركيا.

التضاريس الجغرافية في تركيا

التضاريس الجغرافية في تركيا تتميز بشتاء ممطر وصيف حار وجاف نسبيًا على الرغم من ارتفاع الرطوبة النسبية حيث يمكن أن تكون درجات الحرارة في فصل الشتاء منخفضة جدًا خاصة في الغرب ولكنها معتدلة نسبيًا بشكل عام خاصةً في شرق أنطاليا يتراوح هطول الأمطار بين 580 و 1300 ملم في السنة ويبلغ متوسط درجات الحرارة حوالي 9 درجات مئوية في الشتاء و 29 درجة مئوية في الصيف، ويُعد أفضل وقت للسياحة في تركيا في فصل الصيف من شهر يونيو إلى سبتمبر وأفضل وقت لزيارة أماكن السياحة في إسطنبول أيضًا.

أجمل مناظر الطبيعة في تركيا

1. بحيرات تركيا

بحيرات تركيا أحد أفضل المناظر الطبيعية في تركيا

بحيرات تركيا هي وجهة سياحية للاسترخاء في الطبيعة وبها العديد من مناطق الجذب الرئيسية وهي المناظر الطبيعية في تركيا التي من أشهرها بحيرة “Koycegiz” وهي بحيرة هادئة جدًا بمياهها الشفافة تقع شرق تركيا وتضم منتجعًا في محيطها وهي المكان المثالي للسباحة أو القيام برحلات بالقوارب أو مجرد الاستقاء لأخذ حمام شمسي على شواطئها.

تقع البحيرة في منطقة وسط الأناضول وتبلغ مساحتها حوالي 3113 كيلو مترًا مربعًا وهي من أصل بركاني وتُعيش فيها أسماك “Inci Kefali”.

2. شلال منكونا

شلال منكونا أحد أجمل مناظر الطبيعة في تركيا

شلال منكونا واحدًا من أفضل المناظر الطبيعية في تركيا فإذا كنت تنوي القيام بالسياحة الطبيعية في تركيا فأذهب إلى هذه الشلالات التي تُعد واحدة من أفضل الشلالات في تركيا.

الشلال الأول هو عبارة عن قفزة تسقط من ارتفاع 50 مترًا في بحيرة هادئة تبلغ مساحتها حوالي 200 مترًا مربعًا.

ويؤدي فيضان البحيرة إلى ظهور الشلال الثاني الذي يسقط أيضًا من ارتفاع 50 مترًا ويصب في مجرى مائي، ومن بعيد يبدو وكأنه شلال واحد بارتفاع 100 مترًا.

تسقط المياه بسرعة كبيرة وخاصةً في الأيام المشمسة وتُغطي جزيئات الماء الوادي بأكمله مكونة أقواس قزح جميلة.

3. جبل نمرود

جبل نمرود أحد أجمل مناظر الطبيعة في تركيا

جبل نمرود محطة ضرورية للسياحة الطبيعية في تركيا ويبلغ ارتفاع هذا الجبل حوالي 2150 مترًا ويشتهر بالرؤوس العملاقة المتبقية من تل الدفن الذي بناه الملك أنطيوخوس الأول عام 60 قبل الميلاد على الجزء العلوي المقطوع من الجبل وهو محطة أساسية أخرى في رحلة السياحة الطبيعية في تركيا.

في هذا المكان يُمكنك الاستمتاع عمليًا بشروق الشمس الجميل مما جعله واحدًا من أفضل مناظر الطبيعة في تركيا.

4. أولودينيز

أولودينيز أحد أجمل مناظر الطبيعة في تركيا

تقع هذه المحمية في مقاطعة أنطاليا وهي محطة إلزامية في أي رحلة سياحية طبيعية في تركيا، تبرز البحيرة الزرقاء الرائعة وهي بحيرة محمية بجوار متنزه وطني وافر مع شريط طويل من الرمال والجبال التي تلقى ظلالها على البحر.

المحمية محاطة بالجبال والغابات وهي المكان المثالي لممارسة الطيران الشراعي والغوص في تركيا مما جعلها واحدة من أفضل المحميات الطبيعية في تركيا.

5. باموكالي

باموكالي أحد أجمل مناظر الطبيعة في تركيا

تعتبر حمامات باموكالي الطبيعية التي تقع في مقاطعة دنيزلي إحدى العجائب الطبيعية التي لا يُمكنك تفويتها في تركيا وهي مدرجة على قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو.

تشكلت هذه البرك البيضاء الواقعة على جانب تل يبلغ ارتفاعه 160 مترًا بفعل حركات تكتونية أدت إلى ظهور العديد من الينابيع الساخنة الغنية بالمعادن، كانت هذه المياه تشكل طبقات بيضاء من الحجر الجيري أثناء تدفقها أسفل الجبل مما يخلق ما يبدو اليوم وكأنه شلال متجمد ضخم.

أفضل الحدائق الوطنية في تركيا

1. حديقة بيدا لار الساحلية الوطنية

حديقة بيدا لار الساحلية الوطنية أحد أجمل الحدائق في تركيا

تقع هذه الحديقة الجميلة التي تُعد واحدة من أفضل الحدائق الوطنية في تركيا على بُعد ثلاثة عشر كيلو مترًا إلى الغرب من جبل تهتالي، وهي حديقة ساحلية جميلة تصل غابات الصنوبر إلى الشاطئ المنحدرات مغطاة بأرز يزيد ارتفاعها عن ألف متر يسكنها حوالي ألف نوع من النباتات والزهور في تركيا الجميلة ومجموعة مُتنوعة من الحيوانات مثل الدببة والماعز البري والثعالب وابن آوى والذئاب وكذلك مجموعة من الطيور في تركيا الجميلة.

يستمتع الزوار بالأنشطة المائية ثمانية أشهر في السنة، فضلاً عن التخييم و رحلات السفاري في تركيا المشهورة في هذه الحديقة.

2. أميرجان بارك

أميرجان بارك أحد أجمل الحدائق في تركيا

هي حديقة عامة كبيرة تقع شمال وسط إسطنبول على الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور ، تتميز هذه الحديقة بمجموعة من النباتات وتشتهر بمناطق الركض المخصصة المثالية للعائلات، بالإضافة إلى حدائقها الجميلة.

تضم حديقة أميرجان بارك التي تُعد واحدة من أفضل مناظر الطبيعة في تركيا ملعبًا ومسارات للمشي للأطفال، وفي شهر أبريل من كل عام يمكن للزوار الاستمتاع بعروض التوليب الرائعة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء البلاد.

3. متنزه مارماريس الوطني

متنزه مارماريس الوطني أحد أجمل الحدائق في تركيا

يقع هذا المتنزه على بُعد 6 كم من مدينة مارماريس في مقاطعة مو لا على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

تتكون هذه المنطقة من الحياة البري والشواطئ شبه عذراء والغابات في تركيا التي تقع على البحر الأبيض المتوسط والتي تشمل المدن القديمة والجزر الساحرة.

يوجد في هذه الحديقة الكثير مما يمكن القيام به بما في ذلك التسلق والرحلات ورحلات السفاري وركوب الخيل والتخييم والتنزه، ويزور الساحل كثيرًا بالسياحة البحرية لكننا في الواقع في منطقة تتمتع بحماية خاصة مع كنز طبيعي من النباتات والحيوانات حيث يمكن رؤية جميع الأنواع التي تعيش في البحر الأبيض المتوسط.

هنا ستجد بشكل أساسي الصنوبر الأحمر ونوع مستوطن من الصمغ الحلو والمناظر الطبيعية الجميلة لأشجار البلوط وأشجار السرو والعديد من الأشجار الأخرى.

4. حديقة كوبرولو كانيون الوطنية

حديقة كوبرولو كانيون الوطنية أحد أجمل الحدائق في تركيا

يقع هذا الوادي في مقاطعة أنطاليا السياحية التي ترتبط عاصمتها باليونانية القديمة المبنية على جرف على ساحل البحر الأبيض المتوسط على وجه التحديد إلى الشمال الشرقي من المدينة.

وهو واد جميل يمتد من خلاله نهر كوبرو بطول 14 كم ويصل إلى عمق 400 متر وعرض 100 متر، في هذا المكان سوف يشعر هواة التاريخ بالراحة حيث من هنا يمكنك القيام برحلة إلى مدينة “Selge” القديمة التي تحرسها جبال “Dedegol” التي تُعد واحدة من أعلى الجبال في تركيا حيث يبلغ ارتفاع أعلى قمة له حوالي 3000 متر أو الذهاب في رحلة أخرى رؤية الاكتشافات الأثرية الأخرى مثل الجسور والطرق الرومانية.

أفضل الرحلات البحرية في تركيا

أفضل الرحلات البحرية في تركيا

1. رحلة بحرية وعشاء في البوسفور

هي تجربة فريدة من نوعها حيث يمكنك القيام برحلة بحرية وعشاء في البوسفور مع مشاهدة عروض الرقص التقليدي على الإيقاع الموسيقي بجانب سحر الأضواء الساطعة الرائعة لمضيق البوسفور وهي واحدة من أفضل الرحلات البحرية في تركيا.

2. رحلة على متن يخت فاخر على مضيق البوسفور

تُقدم اليخوت في مضيق البوسفور رحلة بحرية رائعة لمدة ساعتين على متن يخت خاص فاخر فهذا الخيار هو أفضل تجربة في إسطنبول لمشاركتها مع أحبابك.

في هذه الرحلة سوف تتعرف على المناطق المحيطة مثل قصر دولما وقصر سيراجان وجسر البوسفور والأحياء والقصور ذات الواجهة البحرية التي يرجع تاريخها أيضًا إلى الماضي مما جعل من هذه الرحلة واحدة من أفضل الرحلات البحرية في تركيا للاستمتاع بجمال الطبيعة في تركيا.

3. رحلة بحرية إلى برج العذراء

برج العذراء هو هيكل غامض يقف بمفرده كما لو كان يطفو على البحر قبالة الساحل الآسيوي في إسطنبول يجذب فضول الجميع بسحره الخرافي.

هذه الرحلة هي فرصتك لرؤية برج العذراء عن قرب كواحد من أجمل رموز المدينة إلى جانب العديد من المباني الشهيرة الأخرى على مضيق البوسفور.

تستغرق الرحلة ساعة وفيها يُمكنك الإستمتاع بالقهوة التركية أو الشاي على متن العبارة.

أجمل الشواطئ في تركيا

1. شاطئ كابوتاس

 شاطئ كابوتاس أحد أجمل الشواطئ في تركيا

شاطئ كابوتاس هو الصورة المثالية لساحل الفيروز وزيارة أساسية في كأس يبلغ طول الشاطئ حوالي 165 مترًا فقط ويعتبره الكثيرون أفضل شاطئ في تركيا.

يشتهر شاطئ “Kaputaş” بمياهه الفيروزية ورماله الناعمة واحلى غروب للشمس، وفيه يُمكنك استئجار كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات مقابل 15 ليرة تركية للوحدة.

2. شواطئ داتشا

شواطئ داتشا أحد أجمل الشواطئ في تركيا

تتميز هذه الشواطئ التي تُعد واحدة من أجمل الشواطئ في تركيا بالمياه الصافية الكريستالية وأجمل ظلال من اللون الأزرق للسماء في البحر التركي.

في هذه المدينة لا يفوتك زيارة أنقاض “Knidos” التي تقدم المزيد المثالي من التاريخ والبحر والطبيعة في تركيا.

الحياة البرية في تركيا

الحياة البرية في تركيا

1. غابة كاميلي إيفيلر

تقع غابة “Camili Efeler” في شمال شرق تركيا بالقرب من الحدود الجورجية وتوفر واحدة من أكثر النظم البيئية للغابات البكر في تركيا، حيث توفر مزيجًا من الغابات الصنوبرية الشمالية والغابات المتساقطة الأوراق التي توفر معًا طريق هام للطيور الجارحة في كل خريف.

أثناء هجرة الخريف يُمكنك رؤية الطيور الجارحة مثل الطائرات الورقية السوداء والنسور الذهبية وصقور العسل والصقور طويلة الأرجل مما جعلها من أفضل أماكن الحياة البرية في تركيا.

تقع الغابة في منطقة جبال البحر الأسود الشرقية المهمة للطيور، تُعد الغابة أيضًا موطنًا لواحدة من أهم أنواع النحل في العالم الذي ينتج كميات كبيرة من عسل النحل القوقازي.

2. حديقة جبال الله أكبر الوطنية

تُغطى غابات جبال الله أكبر الوطنية للحياة البرية في تركيا ما يقرب من 23500 هكتارًا وتقع في شمال البلاد ويضم جبال الله أكبر في مقاطعة كارس.

الحديقة موطنًا للحياة البرية في تركيا مثل الثدييات الكبيرة آكلة اللحوم بما في ذلك الذئاب والوشق الأوراسي والدببة البنية والضباع المخطط وربما حتى الفهود والغزلان.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *