الطيران الصيني يتعافى من كورونا.. نصف مليار مسافر في 30 يوما


تعرف علي الطيران الصيني يتعافى من كورونا.. نصف مليار مسافر في 30 يوما

المطارات الصينية تعاملت مع إجمالي 375300 رحلة جوية خارجية، بانخفاض بنسبة 6.86% مقارنة بالعام السابق، لكن بزيادة 1.6% على أساس شهري

أظهرت نتائج تقرير صناعي أصدرته شركة “فاريفلايت”، مزود خدمة بيانات الطيران المدني، التي تتخذ من الصين مقرا لها، أن قطاع الطيران المدني الصيني واصل تعافيه في سبتمبر/أيلول الماضي، حيث شهدت المطارات عودة الرحلات الجوية لأكثر من 90% من الحجم المسجل في نفس الفترة من العام الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن التقرير أن المطارات الصينية تعاملت مع إجمالي 375300 رحلة جوية خارجية الشهر الماضي، بانخفاض بنسبة 6.86% مقارنة بالعام السابق، لكن بزيادة 1.6% على أساس شهري.

ويظهر التقرير ارتفاع عدد الرحلات المحلية على أساس سنوي في سبتمبر/أيلول الماضي، في حين زاد عدد الرحلات الدولية بشكل طفيف مقارنة بشهر أغسطس/آب الماضي، لافتا إلى أن مطار قوانجتشو باييون الدولي في مقاطعة قوانجدونج بجنوبي الصين سجل عدد رحلات خارجية أكثر من أي مطار صيني آخر الشهر الماضي.

وقالت الشركة في تقريرها إنه “ومع انتعاش الطلب على السفر في البلاد بعد السيطرة الفعالة على كورونا، شهدت الصين حجم رحلات أكبر الشهر الماضي من أي دولة أخرى، تلتها الولايات المتحدة وروسيا واليابان والهند”.

نصف مليار مسافر

والأسبوع الماضي، ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن ما يقرب من نصف مليار صيني يقضون إجازة الأسبوع الذهبي التي تستمر أسبوعا، بدأت في الأول من أكتوبر/تشرين أول،

وخلال الأيام الأربعة الأولى من العطلة سافر حوالي 425 مليون شخص محليا، وفقا لوزارة الثقافة والسياحة، وهو ما يقارب 80% من حشود العام الماضي.

وتمثل زيادة النشاط تناقضا صارخا مع بقية العالم – حيث من المتوقع أن تخسر صناعة السياحة العالمية ما لا يقل عن 1.2 تريليون دولار في عام 2020 – وتؤكد القوة النسبية للانتعاش الاقتصادي الصيني.

واعتبارا من سبتمبر/أيلول، توقعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توسعًا بنسبة 1.8% هذا العام، مما يجعل الصين وحدها من بين مجموعة العشرين التي تسير بوتيرة سريعة إلى التوسع.

وأشارت بلومبرج إلى أن الصين لم تسجل أي إصابات محلية بالفيروس منذ 15 أغسطس/آب، على الرغم من أنها وجدت حالتين بدون أعراض في أواخر سبتمبر/أيلول، وخففت الحكومة تقريبا جميع قيود السفر التي فرضتها في ذروة كوفيد.

وتم رفع الحظر المفروض على الجولات الجماعية في منتصف شهر يوليو/تموز، وتم تصنيف كل منطقة في كل مدينة على أنها “منخفضة المخاطر”، ولم تعد نتائج اختبار فيروس كورونا مطلوبة للسفر عبر الأقاليم.

وقال وو زونيو، كبير علماء الأوبئة في المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، في مؤتمر صحفي في بكين الأسبوع الماضي: “لقد أمضينا 6 أسابيع على الأقل دون تسجيل حالة واحدة مؤكدة محليا، مما يعني أن البيئة التي يمكن للأشخاص العاديين الوصول إليها خالية من الفيروس. فرصة أن تصادف شخصا مصابا بالفيروس ولا تظهر عليه الأعراض منخفضة للغاية وتكاد تكون معدومة”.

وأوضحت بلومبرج أنه وفقا لتقرير صادر عن وكالة بيانات السفر والتحليلات “سيريوم”. وبدأت حجوزات الفنادق المحلية في الارتفاع قرب نهاية أغسطس/آب، وارتفعت الأسعار: اعتبارا من 10 سبتمبر/أيلول، زاد متوسط تكلفة حجز الفنادق بحوالي 20% هذا العام مقارنة بالعام الماضي، وفقًا للبيانات الصادرة عن موقع حجز السفر كونار دوت كوم آي إن سي .

وانهار تطبيقا الركوب ديدي وديدا مع بدء فترة العطلة في 30 سبتمبر/أيلول، وفقًا لوكالة الأنباء المحلية شينخوا. وسافر حوالي 11.7 مليون مسافر بالقطار في 3 أكتوبر/تشرين أول، بانخفاض 15% فقط عن عام 2019.

ونفدت التذاكر الخاصة بقطاع بادالينج من سور الصين العظيم بحلول منتصف صباح يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول، وهي المرة الأولى التي بيعت فيها التذاكر اليومية منذ أواخر مارس/آذار. وجرى حجز المواقع الشهيرة من المدينة المحرمة في بكين إلى كهوف موجاو في إقليم جانسو بالكامل قبل بدء العطلة.

تدفق السياح

وشهدت المقاصد السياحية الصينية الأخرى تدفق السياح المحليين الذين ربما أمضوا الأسبوع خلافا لذلك خارج البلاد. على الرغم من عدم حظر السفر إلى الخارج بشكل صريح، إلا أن قلة الرحلات الجوية ومتطلبات الحجر الصحي المرهقة والاختبار عند العودة ثبطت عزيمة معظم الأشخاص.

كانت التبت وشينجيانج ونينجشيا من بين المناطق التي ارتفع فيها الإنفاق بأسرع ما يمكن في 1 و 2 تشرين أول/أكتوبر، بناءً على بيانات تشاينا يونيونباي التي أوردتها وكالة شينخوا. وزاد الإنفاق الفندقي في التبت بأكثر من الضعف عن العام السابق، وقفز الإنفاق على الأطعمة والمشروبات بنسبة 49%.

وخلال الأيام الأربعة الأولى من العطلة، بلغت عائدات السياحة 312 مليار يوان، وفقًا لوزارة الثقافة والسياحة، بانخفاض 31%عن نفس الفترة من العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *