“الطيران الفيتنامية” تضع 566 موظفا قيد الحجر الصحي وتلغي رحلات


تعرف علي “الطيران الفيتنامية” تضع 566 موظفا قيد الحجر الصحي وتلغي رحلات

“فيتنام إيرلاينز” تفرض الحجر الصحي على 566 موظفا من إجمالي 3200 موظف.

تضيق فيتنام الخناق على السفر الدولي، فقد أخضعت شركات الطيران بالدولة موظفيها المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) للحجر الصحي.

وأفادت وسائل إعلام حكومية فيتنامية، اليوم الأربعاء بأن “فيتنام إيرلاينز”، وهي إحدى شركات الطيران الكبرى في البلاد، قد فرضت الحجر الصحي على 566 موظفا من إجمالي 3200 موظف بها تقريبا بسبب مخاوف من إصابتهم بالفيروس.

وبعد أن سافر مضيفان جويان والعديد من الركاب المصابين بكورونا في 8 رحلات منفصلة، تسعى السلطات إلى فحص جميع الركاب الآخرين وإخضاعهم للحجر الصحي، بينما تحاول شركات الطيران تقليل مخاطر الإصابة.

وللتعامل مع تهديد فيروس كورونا، أعلنت فيتنام أيضا حظرا لمدة 30 يوما على إصدار التأشيرات لأي مواطن أجنبي، وبدأ الحظر من اليوم الأربعاء.

وأعلنت “فيت جيت إير”، وهي شركة طيران فيتنامية أخرى كبيرة، أنها سوف توقف جميع الرحلات إلى دول جنوب شرق آسيا بداية من بعد غد الجمعة.

وبعد أن ظلت فيتنام لـ3 أسابيع في شباط/فبراير دون تسجيل أي حالة إصابة جديدة، ارتفع عدد المصابين الآن في الدولة إلى 68 شخصا، دون تسجيل أي حالات وفاة. وأشادت منظمة الصحة العالمية بفيتنام لمواجهة الأزمة بشكل سريع.

وأعلنت حكومة فيتنام، السبت، حظرا لمدة 30 يوما على دخول الأجانب للبلاد، ويشمل الحظر 26 دولة، بينها دول منطقة شنجن، وأيرلندا الشمالية وبريطانيا.

وقالت وزارة الخارجية الفيتنامية في بيان إن أي شخص زار تلك الدول في غضون 14 يوما قبل وصوله إلى فيتنام، سيتم منعه من دخول البلاد، بداية من غد الأحد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *