“الطيران المدني السعودية” تعلن شروط دخول الأجانب للمملكة


تعرف علي “الطيران المدني السعودية” تعلن شروط دخول الأجانب للمملكة

أولى الرحلات الدولية انطلقت صباح اليوم بعد السماح بالسفر للفئات المستثناة، بناءً على صدور الموافقة وفقاً للجهات المختصة في السعودية

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي استعداد المطارات الدولية تشغيليا لهذه المرحلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات لدخول الأجانب الحاصلين على تأشيرات.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية، أشارت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية في بيان، الثلاثاء، إلى أن الضوابط تشمل عدم السماح لغير السعوديين بالدخول إلى أراضي المملكة إلا بعد تقديم ما يثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بناءً على تحليل حديث من جهة موثوقة ومعتمدة خارج السعودية، ولم يمر على تاريخ إجرائه أكثر من 48 ساعة لحظة وصوله إلى المطار”.

وانطلقت الثلاثاء أولى الرحلات الدولية بعد السماح بالسفر للفئات المستثناة، بناءً على صدور الموافقة وفقاً لما رفعته الجهات المختصة في السعودية بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس كورونا المستجد في المملكة.

يشار إلى أنه سيتم الإعلان عن الموعد المحدد لرفع التعليق بشكل كامل للرحلات الدولية قبل 30 يوما من تاريخ 1 يناير/كانون الثاني 2021 ولوزارة الصحة إذا تطلب الأمر حينذاك أن ترفع بطلب وضع اشتراطات صحية وقائية على المسافرين والناقلين أثناء السفر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *