الطيران تحت مقصلة الثلوج.. إلغاء آلاف الرحلات في 4 قارات


تعرف علي الطيران تحت مقصلة الثلوج.. إلغاء آلاف الرحلات في 4 قارات

تم إلغاء آلاف الرحلات الجوية، منذ بداية العام الجديد، في 4 قارات هي أمريكا الشمالية، وآسيا، وأوروبا، أفريقيا، بسبب تساقط الثلوج الكثيف.

في طوكيو، تم إلغاء أكثر من 100 رحلة طيران داخلية، الخميس، بسبب تساقط الثلوج الكثيف فيما تم إلغاء آلاف رحلات الطيران فى أمريكا خلال الأيام الماضية، بسبب العواصف الشتوية الثلجية.

كما ضربت عاصفة ثلجية عنيفة روسيا، يوم الأربعاء، ما تسبب في إعاقة حركة الطيران، بينما أدى تساقط الثلوج في الغردقة (غرب مصر)، في تباطؤ الخدمات الجوية، وتأخير رحلات الطيران.

إلغاء الرحلات الداخلية بطوكيو

اكتست الشوارع والمباني في طوكيو بالثلوج الخميس، في حدث نادر خلال السنوات الأخيرة أدى إلى إلغاء أكثر من 100 رحلة طيران داخلية، وذلك حسب وكالة فرانس برس.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من أن 10 سنتيمترات من الثلوج يمكن أن تتساقط خلال 12 ساعة، خلال بث إنذارها الأول منذ العام 2018 معلنةً تساقط ثلوج كثيف في منطقة طوكيو.

وأكد مسؤول في مطار هانيدا، أحد مطارين في العاصمة اليابانية، لفرانس برس أن 118 رحلة داخلية، منها 66 مغادرة و53 قادمة، تم إلغاؤها من دون أن يتمكن من تحديد عدد الركاب الذين تضرروا جراء ذلك.

الثلوج تغطي مطار طوكيو

وأكد مسؤول آخر أنه لم يتم إلغاء أي رحلة دولية.

إلغاء آلاف الرحلات فى أمريكا

وخلال الأيام الماضية، تم إلغاء الآلاف من رحلات الطيران الأمريكية تتوالى كالشلال حتى أول يوم عمل من العام الجديد، حيث أدت العواصف الشتوية، التي ضربت شمال شرق البلاد، إلى تعقيد الوضع الناجم عن إصابة عدد كبير من الطيارين والطواقم الجوية بفيروس كورونا، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء، الإثنين.

وتم إلغاء أكثر من 1930 رحلة جوية اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت نيويورك الإثنين بحسب الموقع المعني بتتبع حركة الطيران “فلايت.أوير.كوم”.

وأضاف الموقع أن قرابة 5360 رحلة جوية تم إلغاؤها منذ بدء العام الجديد.

كما بدأت المطارات في شمال شرق الولايات المتحدة في إلغاء رحلات الطيران بعد أن ضربت عاصفة شتوية مصحوبة بثلوج كثيف ورياح عاتية المنطقة آتية من وسط المحيط الأطلسي، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية.

تأخير الرحلات في روسيا

وعرضت فضائية يورونيوز، يوم الأربعاء، مقطع فيديو رصد تفاصيل تسبب عاصفة ثلجية، ضخمة في تأخير الرحلات وتعيق حركة المرور في منطقة سخالين الروسية .

وتسببت عاصفة ثلجية في تأخير الرحلات الجوية وتعطيل حركة المرور في منطقة سخالين الروسية.

عاصفة ثلجية عنيفة تضرب روسيا وتعيق حركة الطيران

وإضافة إلى التساقط الكثيف للثلوج شهدت المنطقة هبوب رياح قوية أدت إلى انقطاع الاتصالات بين المنطقة، والبر الرئيسي لروسيا.

وأفادت الأنباء أن مطار يوجنو ساخالينسك، بالمدينة الرئيسية في المنطقة، لا يزال يعمل ولكن حالة الطقس تسببت في إحداث تغييرات وتأخير على مستوى الرحلات.

تأثر الخدمات وحركة الطيران بالغردقة

كشف اللواء طيار مراد محمد، مدير مطار الغردقة، أن مدينة الغردقة، شهدت يوم السبت، سحب وأمطار رعدية قوية دفعت الإدارة إلى تشغيل بعض الخدمات بشكل يدوي، أما الآن فعادت الخدمة لطبيعتها، وهناك 5 آلاف راكب تأثروا من تأخر الرحلات بمطار الغردقة”، وذلك حسب وسائل إعلام محلية.

وأضاف أن العاصفة الثلجية التي تعرضت لها الغردقة، غير مسبوقة وأثرت على حركة الطيران، ولكن الأمور عادت لطبيعتها الآن في مطار الغردقة.

وتابع: فهناك رحلات عديدة تم تأجيلها بسبب سوء الأحوال الجوية، وتم استعادة الموقف بالكامل، مؤكدًا أنه ما يقرب من 5 آلاف راكب تأثروا من تأخر الرحلات بمطار الغردقة، ولكن تم التغلب على المشكلة سريعا.

الثلوج تغطي شوارع الغردقة

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *