العراق يلزم المغادرين بشرطين قبل السفر بـ 72 ساعة


تعرف علي العراق يلزم المغادرين بشرطين قبل السفر بـ 72 ساعة

بدأت سلطة الطيران المدني في العراق، اليوم الأحد، إلزام المسافرين العراقيين والأجانب بإبراز بطاقة التلقيح الدولية إضافة إلى فحص (PCR) قبل موعد الرحلة بـ72 ساعة.

وذكرت سلطة الطيران المدني، في بيان لها، حصلت “العين الإخبارية”، على نسخة منه، “بناءً على مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية تود إدارة سلطة الطيران المدني العراقي أن توضح لجميع شركات الطيران العاملة في مطارات البلاد، البدء بإلزام الوافدين والمغادرين من العراقيين والأجانب بإبراز بطاقة التلقيح الدولية (المحتوية على رمز التحقق IQ)، يثبت تلقي الشخص على الأقل جرعتين بأحد لقاحات كوفيد-19، إضافة إلى فحص (PCR).

وأشارت إلى “استثناء من يتعذر عليه لأسباب صحية تثبت ذلك بتقارير طبية، وكذلك إلغاء العمل باستثناء المعتمرين من شرط إبراز البطاقة الدولية للتلقيح”.

وشهد العراق خلال الـ10 أيام الأخيرة تصاعداً حاداً في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، تزامن معها تسجيل 5 حالات للسلالة المتحورة “أوميكرون”.

وبحسب إحصائية رسمية سجلت البلاد، اليوم الأحد، 3,630 إصابة بالفيروس، بينها 5 وفيات ليرتفع إجمالي المصابين منذ تفشي الجائحة إلى 2,111,313، من ضمنها 24,247 ألف حالة وفاة.

وكانت وزارة الصحة لوحت أمس السبت، بالعودة إلى إجراءات التقيد المشدد وتعطيل الدوام في حال تصاعد الإصابات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *