“العربية أبوظبي” تطلق رحلات مباشرة إلى وجهتين جديدتين بالعراق


تعرف علي “العربية أبوظبي” تطلق رحلات مباشرة إلى وجهتين جديدتين بالعراق

أعلنت “العربية للطيران أبوظبي”، عن إطلاق رحلات جديدة من أبوظبي إلى كل من بغداد وأربيل في العراق.

تربط الرحلات الجديدة المباشرة بين مطار أبوظبي الدولي وكل من مطاري بغداد الدولي وأربيل الدولي من خلال رحلتين من كل أسبوع اعتباراً من 22 يونيو/حزيران 2023.

وقال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: “يسرنا إضافة رحلات جديدة إلى كل من بغداد وأربيل في العراق، وتوسيع شبكة وجهات (العربية أبوظبي) المتنامية من عاصمة دولة الإمارات”.

وتابع: “تؤكد هذه الخطوة التزامنا المستمر تجاه عملائنا بتوفير خيارات سفر أوسع مدعومة بالقيمة المضافة وتوسيع نطاق شبكاتها من وإلى أبوظبي للمساهمة في نمو قطاع السفر والسياحة في دولة الإمارات”.

وبدأت “العربية أبوظبي” عملياتها التشغيلية في يوليو 2020 ومنذ ذلك الحين، تواصل الناقلة في توسيع نطاق شبكتها العالمية وتخدم حاليًا 31 وجهة مباشرة من مطار أبوظبي الدولي.

واختتمت العربية للطيران أبوظبي عام 2022 بأسطول مكون من 68 طائرة من طراز إيرباص A320 وA321 تسير إلى أكثر من 190 وجهة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا.

وزوّدت الناقلة أسطولها بخدمة “سكاي تايم”، وهي خدمة بث مجانية على متن الطائرة تتيح للركاب مشاهدة باقة واسعة من المحتوى الترفيهي مباشرة على أجهزتهم الذكية. كما يمكن للمسافرين الاستمتاع بخيارات واسعة من الوجبات والمأكولات الخفيفة بأسعار في المتناول من قائمة “سكاي كافيه”.

وسجلت “العربية للطيران” أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أرباحاً صافية قدرها 1.2 مليار درهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 بزيادة نسبتها 70٪ مقارنة بـ720 مليون درهم للعام 2021.

ووصل حجم إيرادات الشركة للعام 2022 إلى 5.2 مليار درهم بزيادة نسبتها 65٪ مقارنة بالإيرادات المسجلة في 2021 والبالغة 3.2 مليار درهم وساعد النمو القوي في أعداد المسافرين والذي تجاوز أعداد ما قبل الجائحة في الآداء المالي والتشغيلي الذي حققته الشركة لعام 2022.

وقدمت “العربية للطيران” خدماتها لأكثر من 12.8 مليون مسافر في عام 2022 انطلاقاً من مراكز عملياتها السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر وأرمينيا وباكستان مسجلة بذلك زيادة قدرها 90% مقارنة بعدد المسافرين في العام السابق والبالغ 6.8 مليون مسافر وحافظ معدل إشغال المقاعد – نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة – للسنة المالية 2022 على معدل قوي بلغ 80%.

وأضافت “العربية للطيران” خلال العام الماضي 24 وجهة جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية من مراكز عملياتها في الإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر وأرمينيا وباكستان.

وتسلمت الناقلة 10 طائرات جديدة وأنهت العام بأسطول مكون من 68 طائرة من طراز إيرباص A320 وA321تسير إلى أكثر من 190 وجهة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا.

كما أطلقت مجموعة “العربية للطيران” عملياتها لأحدث مشاريعها المشتركة في أرمينيا وباكستان في يونيو بدأت “فلاي آرنا” شركة الطيران الوطنية الأرمينية عملياتها من يريفان واستمرت في توسيع شبكة وجهاتها بإضافة 5 وجهات جديدة في حين بدأت “فلاي جناح” شركة الطيران الباكستانية الجديدة منخفضة التكلفة عمليتها التشغيلية في أكتوبر وأضافت 4 وجهات محلية.

وفي شهر يناير،الماضي حصلت العربية للطيران على لقب “شركة طيران العام” في حفل توزيع جوائز النقل الجوي 2022، وحصلت على جائزة “شركة الطيران الأكثر التزاما بالمواعيد” من مطار دوموديدوفو في موسكو، تقديرا لالتزام الشركة بدقة المواعيد.

كما وحصلت على جائزة أفضل شركة طيران اقتصادي من فئة “أربع نجوم” لعام 2022 من قبل جمعية تجربة المسافرين (إيبيكس) والذي يعد أول برنامج في العالم لتقييم كامل عمليات شركات الطيران بناءً على آراء المسافرين.

وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي احتفلت العربية للطيران بمرور 19 عاماً على إطلاق عملياتها الناجحة التي أحدثت تحولا في صناعة السفر الجوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *