تعرف علي العلا.. السعودية تظهر كفاءتها السياحية للعالم في 10 دقائق فقط

نجحت السلطات السعودية في إنقاذ 32 سائحا بريطانيا تعرضوا لحادثة بطريق “العلا – المدينة المنورة”، أثناء جولة سياحية لتفقد معالم المدينة.

وأظهرت التقارير الطبية أن جميع الإصابات جاءت خفيفة ومتوسطة، وذلك بفضل سرعة استجابة السلطات السعودية لنداء الاستغاثة، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز في محافظة العلا، ومستشفى خيبر، وعبر الإخلاء الطبي إلى مدينة الملك سعود الطبية بالرياض.

وتفقد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، مساء الجمعة، حالة عدد من السياح كانوا قد أصيبوا في حادث بمدينة العُلا، للاطمئنان على صحتهم والتأكد من حصولهم على الرعاية اللازمة.

وقال الخطيب إن الزيارة للسياح المصابين في حادثة طريق “العلا – المدينة المنورة” جاءت انطلاقاً من حرص المملكة على سلامة جميع السيّاح، وتسخير كافة الإمكانات لضمان أمنهم وسلامتهم، وبتوجيه من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

وأكّد الخطيب، أن وزارة السياحة تتابع من كثب حالات المصابين الذي لا يزالون يتلقون العناية الطبية اللازمة مع الجهات الصحية المعنية، متمنياً السلامة والشفاء لهم جميعاً.

وخرج أغلب المصابون من المستشفى، ويتمتعون حالياً بصحة جيدة الآن، ويتوقع خروج باقي المصابين خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن يتلقوا الرعاية الصحية والعلاج الكامل على نفقة المملكة.

وأعرب أحمد الخطيب عن تمنياته بأن يعود جميع المصابين إلى أوطانهم وأهاليهم سالمين معافين.

تفاصيل حادثة العلا بالمدينة المنورة

كان السياح البريطانيون قد توجّهوا إلى محافظة العلا لاكتشاف معالمها السياحية والاستمتاع بمرافقها وفعالياتها المختلفة، بعد أن أنهوا مناسك العمرة، حيث يحرص كثيرٌ من المعتمرين على تنظيم برنامج سياحي متكامل في ربوع المملكة عقب قضاء مناسك العمرة والزيارة.

ويقول مسؤول شركة السياحة البريطانية المنظمة لرحلة السياح عتيق الرحمن جافيد، إن المجموعة السياحية أتمّت مناسك العمرة، وزارت المسجد النبوي بالمدينة المنوّرة، عقب ذلك توجهت نحو محافظة العلا، لاستكمال برنامجها السياحي والتعرف على الحضارة القديمة والتاريخية في تلك المنطقة.

وأضاف عتيق الرحمن: وقع الحادث المروري أثناء توجهنا نحو العلا، وأغلب الإصابات كانت بسيطة، ونقلت حالة بالإخلاء الطبي إلى مدينة الرياض لوجود مستشفى متخصص هناك.

جانب من تفقد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، المصابين في حادثة العلا

واستطرد عتيق الرحمن: منذ اللحظات الأولى لوقوع الحادث اتصلت برقم الطوارئ الذين وصلوا خلال ١٠ دقائق بطاقم عالي الاحترافية، وتعامل مع الحادث باحترافية عالية.

وأكّد أن ذلك الحادث العارض لن يمنعهم من استكمال برنامجهم السياحي في المملكة بعد الاطمئنان على الجميع -بإذن الله-، كما أفاد باستمراره في تنظيم عديدٍ من الرحلات السياحية الأخرى إلى السعودية قريباً، ليتعرّف السياح على ما تمتلكه السعودية من مقومات سياحية كبيرة، إلى جانب الأماكن المقدّسة، مشيداً بحفاوة السعوديين الكبيرة في استقبال الضيوف، بحسب صحيفة سبق السعودية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *