العمل أثناء الدراسة في كندا


تعرف علي العمل أثناء الدراسة في كندا

العمل والدراسة في كندا باللغة الإنكليزية - العمل اثناء الدراسة في كندا
العمل والدراسة في كندا باللغة الإنكليزية – العمل اثناء الدراسة في كندا

كما قد يكون لمدينتك أو بلدتك بوابة خاصة بها للوظائف، مثل مراكز الترفيه أو المكتبات أو الإدارة، يمكنك أيضاً التجول في الحي الذي تسكن فيه ومعرفة ما إذا كانت المتاجر أو المطاعم بحاجة للموظفين

هناك ثقافة قوية للعمل أثناء الدراسة في كندا، ويجب ألا تخفي حقيقة أنك طالب، كما يجب أن تعرف ما هي حقوق العمل الخاصة بك، وكذلك الحد الأدنى للأجور في مقاطعتك وتأكد من حصولك على كشوف المرتبات وسجل التوظيف الصحيح، حتى تتمكن من تقديم إقرارك الضريبي.

تصريح العمل التعاوني في كندا للطلاب

في حين أن الطلاب الدوليين عموماً لا يحتاجون إلى تصريح عمل منفصل من أجل العمل أثناء الدراسة في كندا، إلا أن هناك استثناءً مهماً، تتطلب بعض برامج الدراسة من الطالب إكمال تدريب تعاوني أو تدريب داخلي حتى يتمكن من التخرج، في هذه الحالة يحتاج الطلاب الدوليون إلى تصريح عمل تعاوني بالإضافة إلى تصريح الدراسة الخاص بهم.

للحصول على تصريح عمل تعاوني، ستحتاج إلى تصريح دراسة ساري المفعول وخطاب من جامعتك أو كليتك يؤكد أن جميع الطلاب في برنامجك بحاجة إلى إكمال فرص العمل للحصول على شهادتهم.

يمكن إصدار تصريح العمل التعاوني مع تصريح الدراسة الخاص بك، إذا كان خطاب القبول الخاص بك ينص على أن التدريب التعاوني أو التدريب الداخلي مطلوب كجزء من برنامج دراستك، فقد تتم معالجة تصريح العمل الخاص بك كجزء من طلب تصريح الدراسة الخاص بك.

من الممكن أيضاً التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل تعاوني بعد حصولك بالفعل على تصريح الدراسة الخاص بك، ويمكنك التقديم عبر الإنترنت أو ورقياً.

يجب أن تكون جامعتك أو كليتك قادرة على مساعدتك في هذا الأمر، حيث أن التنسيب هو جزء من برنامج دراستك وربما يساعدون العديد من الطلاب الدوليين في التقدم للحصول على هذا التصريح كل عام.

العمل بعد الانتهاء من الدراسة في كندا

بمجرد الانتهاء من دراستك، قد تحتاج إلى التوقف عن العمل في كندا على الفور، ومع ذلك هناك عدة طرق يمكنك من خلالها مواصلة العمل في ظل ظروف مختلفة.

إذا كنت تخطط للبقاء والعمل في كندا، فقد تتمكن من التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل بعد التخرج (PGWP)، مما يسمح لك بالعمل في أي مكان في كندا لأي صاحب عمل لمدة تصل إلى ثلاث سنوات بعد التخرج.

إذا كنت مؤهلاً وإذا كنت ترغب في البقاء في كندا والعمل، فيجب عليك التقديم في غضون 180 يوماً من تلقي تأكيد كتابي بأنك قد انتهيت من برنامج دراستك.

إذا كنت تبدأ برنامج دراسي جديد (على سبيل المثال، الاستمرار في درجة الماجستير بعد الانتهاء من درجة البكالوريوس)، فيمكنك الاستمرار في العمل بين البرامج الدراسية إذا كنت:

  • كنت مؤهلاً للعمل خارج الحرم الجامعي خلال برنامج دراستك السابق
  • لا يزال لديك تصريح دراسة ساري المفعول، أو تقدمت بطلب تمديد قبل انتهاء صلاحية تصريحك
  • تلقيت تأكيد كتابي بأنك أكملت البرنامج الخاص بك
  • تلقيت خطاب قبول لبرنامج دراسة جديد بدوام كامل في DLI
  • سيبدأ برنامج دراستك الجديد خلال 150 يوم من تلقي التأكيد بأنك أكملت برنامجك السابق.
  • إذا لم تتقدم بطلب للحصول على PGWP ثم قررت أنك تريد العودة إلى العمل مؤقتاً، فقد تكون مؤهلاً لواحدة أو أكثر من فئات الخبرة الدولية في كندا (IEC)، والتي توفر للشباب من مختلف البلدان فرصة العمل في كندا لمدة عام أو عامين، حسب فئة المواطنة.

وفي الختام ما يجب عليكم معرفته أعزائي الطلاب أنه يمكن أن يكون العمل أثناء الدراسة في كندا متعباً مقابل الاجر البسيط الذي ستحصل عليه، إلا أن التخرج من إحدى الجامعات أو الكليات في كندا مع خبرة عمل إضافية يمكن أن يجعلك مميزاً بين الآخرين أثناء البحث عن عمل حيث أن خبرة العمل الكندية يمكن أن تكون رصيداً قيماً لك سواء كنت تقرر الاستقرار والعمل في كندا او بغير دولة.

مواضيع ذات صلة

  • شروط وكيفية الهجرة إلى كندا من مصر
  • كل ما تريدون معرفته عن ضريبة الدخل في كندا
  • كل ما ترغبون بمعرفته حول الضرائب في كندا
  • العمل أثناء الدراسة في كندا
  • المنح الدراسية الممولة بالكامل في كندا 2023 \ 2024
  • كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في كندا
  • الهجرة إلى كندا عن طريق برنامج فئة الخبرة الكندية (CEC)
  • كل ما تحتاجون لمعرفته حول ضريبة المبيعات في كندا
  • الهجرة إلى كندا كممرض 2023

هل يمكن البقاء في كندا بعد التخرج؟

يمنحك تصريح العمل بعد التخرج (PGWP) إذنا بالبقاء في كندا والعمل بدوام كامل لمدة تصل إلى 3 سنوات بعد التخرج من إحدى مؤسسات التعليم ما بعد الثانوي (التعليم العالي) في كندا.

ما هي عدد ساعات العمل للطلاب في كندا؟

يمكن لمعظم الطلاب الدوليين في كندا العمل لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع، وبدوام كامل خلال فترات الاستراحة المقررة، دون تصريح عمل.

ما هي عدد ساعات العمل في كندا؟

ساعات العمل في كندا القياسية للموظف هي 8 ساعات في اليوم أو 40 ساعة في الأسبوع (32 ساعة عمل لسائقي الحافلات) و20 ساعة للطلاب

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *