العواصف تضرب بقوة.. خروج مطاري محمد الخامس ومراكش عن الخدمة


تعرف علي العواصف تضرب بقوة.. خروج مطاري محمد الخامس ومراكش عن الخدمة

تسببت رياح قوية في خروج مطاري “محمد الخامس الدولي” و”مراكش” عن الخدمة بشكل مؤقت.

وعلمت “العين الإخبارية” أن حركة الملاحة الجوية أصبحت مستحيلة بسبب الظروف الجوية السيئة التي تشهدها المملكة المغربية، والتي صاحبتها رياح شديدة القوة مع تطاير الغبار.

ومنذ الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي، الموافقة للعاشرة بتوقيت غرينتش، توقفت حركة النقل الجوي بالمطار، في حين لا تزال متوقفة حتى هذا التوقيت.

وبحسب المصادر ذاتها، فالطائرات التي كان متوقعاً نزولها بمطار محمد الخامس قد تم تحويل وجهتها إلى مطار أكادير.

وأكد المصدر أن عودة حركة الطيران لطبيعتها في مطار محمد الخامس تبقى رهينة لحالة الطقس، حيث لا يُستبعد عودتها قبل تراجع قوة هبوب الرياح.

وعلى مستوى مجموعة من المدن المغربية، تسببت الرياح العاصفة في خسائر مادية، إلى جانب استحالة الحركة وقضاء المواطنين للعديد من أغراضهم الاعتيادية، خاصة التنقل بسبب انعدام الرؤية نتيجة الغبار الكثيف.

وشهدت مدن عدة تساقط لوحات إعلانية وأيضاً بعض الأشجار الكبيرة، ما تسبب في إلحاق أضرار بالسيارات وبعض الممتلكات.

ولم تُسجل أية خسائر بشرية، أو إصابات بسبب هذه التقلبات المناخية الشديدة.

طائرات متوقفة بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء بسبب أحوال الطقس

وكانت “نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي” لمديرية الأرصاد الجوية قد أكدت هبوب رياح قوية تبلغ سرعتها من 75 إلى 90 كيلومترا في الساعة، بكل من الحوز واليوسفية يوم الأحد من الساعة الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء.

ومن 75 إلى 95 كيلومترا/الساعة، في كل من النواصر والمحمدية، وبن سليمان ومديونة والدار البيضاء، وبرشيد والفقيه بنصالح وخريبكة وسطات ومراكش وارحامنة وقلعة السراغنة والصخيرات وتمارة والخميسات والرباط وسلا وسيدي سليمان ومكناس والحاجب وسيدي قاسم، وذلك يوم الأحد من الساعة التاسعة صباحا إلى الثامنة مساء.

طائرات متوقفة بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء بسبب أحوال الطقس

كما تشمل هذه الظاهرة هبوب رياح قوية (من 75 إلى 100 كلم/س) بأقاليم المضيق وتطوان والحسيمة والقنيطرة والعرائش وشفشاون وفحص-أنجرة وطنجة-أصيلة، وذلك من الساعة الثانية زوالا إلى منتصف الليل.

وتتوقع المديرية كذلك تساقط زخات مطرية قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى 50 ملم) في كل من شفشاون والعرائش وتطوان، من مساء اليوم إلى صباح الغد.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQyIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *