الغوص في السماء.. دبي تقترب من افتتاح أعلى حمام سباحة مفتوح


تعرف علي الغوص في السماء.. دبي تقترب من افتتاح أعلى حمام سباحة مفتوح

تقترب شركة “نخيل” في دبي من بناء حمام سباحة “إنفينيتي”، الذي سيصبح أحد أعلى حمامات السباحة المفتوحة في العالم على ارتفاع 210 أمتار

تقترب شركة “نخيل” للتطوير العقاري في دبي من الانتهاء من بناء حوض سباحة “إنفينيتي” الذي سيصبح الأعلى في الشرق الأوسط، وثاني أعلى حمام سباحة مفتوح في العالم، وفقا لموقع “سي إن إن” الأمريكي.

من موقعك داخل “إنفينيتي” ستبدو لك جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية في دبي كشجرة نخيل تحيط بها المياه الفيروزية المتلألئة في الخليج، وهو المشهد الذي لم يتمكن البعض من رؤيته إلا من الطائرة.

حمام السباحة الجديد تبلغ مساحته 775 متراً مربعاً، ويتسع لـ93 ألف لتر من المياه، ويمتد على ارتفاع 210 أمتار من قلب نخلة جميرا.

ويتميز هذا المسبح بإطلالته البانورامية على نخلة جميرا والخليج وأفق مدينة دبي من الطابق 50 في صرح “ذا بالم تاور”، المكون من 52 طابقاً، يشمل فندقاً فاخراً ومجمعاً سكنياً لا يزال قيد الإنشاء حالياً، وتقدر تكلفته بـ1.2 مليار درهم (327 مليون دولار).

وسيضم الطابق الـ51 مطعماً فاخراً، أما أعلى طابق في البرج، الطابق 52، فسيضم منصة لمشاهدة المناظر الخلابة لنخلة جميرا.

وحسب عمر خوري، المدير التنفيذي لشركة “نخيل مولز “، فإن مشروع “ذا بالم تاور” “سيستقطب المقيمين والسياح”، ولكن لم يكن من السهل تشييد هذا الصرح.

ويقول خوري إن الرياح القوية لموقع الواجهة البحرية شكلت تحديات بشأن نقل مواد البناء إلى الطوابق العليا، حيث تطلب الأمر إحضار رافعات برجية طولها 300 متر لرفع ألفي طن من الزجاج وألف و200 طن من الحديد المسلح.

وسيكون حوض السباحة “إنفينيتي” من بين أعلى المسابح في العالم، إلا أن ارتفاعه يبقى أقل من المسبح الموجود في الطابق الـ118 في فندق “ريتز كارلتون” في هونج كونج، والذي يبلغ ارتفاعه 484 متراً.

وقد صنع الطابقان العلويان من هيكل حديدي عائم، ويضم الطابقان منصة مشاهدة ومطعماً فاخراً، بالإضافة إلى ممر مباشر للوصول إلى منصة المشاهدة من ساحة سقف المركز التجاري المجاور، والذي يضم 350 متجراً، كما يضم محطة قطار كهربائي خاصة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *