الفيروس يهيمن على مطارات ألمانيا.. عدد الركاب لا يزال ضئيلا


تعرف علي الفيروس يهيمن على مطارات ألمانيا.. عدد الركاب لا يزال ضئيلا

أعلن الاتحاد الألماني للمطارات اليوم الاثنين في برلين أن نحو 4.9مليون راكب فقط استخدموا المطارات

رغم توسيع معظم شركات الطيران برنامج رحلاتها في تموز/يوليو الماضي، لا يزال الخفوت الذي فرضته جائحة كورونا على حركة الطيران مهيمنا على المطارات الألمانية.

فقد أعلن الاتحاد الألماني للمطارات اليوم الاثنين في برلين أن نحو 4.9مليون راكب فقط استخدموا المطارات الألمانية في تموز/يوليو الماضي، وهو ما يعادل نحو خُمس عدد الركاب في نفس الشهر عام 2019.

وبحسب البيانات، تراجعت حركة الطيران التجارية بنسبة 62.9% الشهر الماضي على أساس سنوي.

وبسبب القيود المفروضة دوليا على السفر، تراجع عدد الركاب على متن الرحلات العابرة للقارات بنسبة 93.5%، بينما بلغت نسبة التراجع في عدد ركاب الرحلات الأوروبية 76.8%. وبالنسبة للطيران الداخلي في ألمانيا، تراجع عدد المسافرين بنسبة 80.2%.

وفي الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، والتي كانت في البداية خالية من جائحة كورونا إلى حد كبير، بلغ عدد الركاب في المطارات 44.7مليون راكب، بتراجع قدره حوالي 68.5% مقارنة بنفس الفترة الزمنية العام الماضي. وتراجعت حركة الطيران التجارية بنسبة 55.6%.

قطاع الضيافة في ألمانيا

في السياق ذاته أدى تخفيف القيود المفروضة على الحياة العامة في إطار مكافحة جائحة كورونا بشكل كبير إلى تحفيز الأعمال في قطاع الضيافة في ألمانيا خلال يونيو/حزيران الماضي، إلا أن القفزة الهائلة في المبيعات التي تجاوزت 60% لم تكن كافية لتعويض الانخفاضات الحادة نتيجة الأزمة.

وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في مقره بمدينة فيسبادن غربي ألمانيا الأربعاء الماضي أن مبيعات القطاع انهارت في النصف الأول من هذا العام بعد احتساب تغيرات الأسعار بنسبة 39.7%، وبنسبة 38.4% بالقيمة الاسمية.

وفي يونيو/حزيران ارتفعت المبيعات 64% تقريبا بالقيمة الحقيقية والاسمية مقارنة بالشهر السابق، ومقارنة بشهر فبراير/شباط 2020، أي الشهر الذي سبق تفشي وباء كورونا في ألمانيا، تراجعت المبيعات بنسبة 42% في كل حالة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *