تعرف علي القاهرة تنفي تأجيل استئناف رحلات الطيران الروسية المباشرة إلى مصر

مصدر بمصر للطيران ينفي ما تردد على المواقع الروسية بشأن التأجيل

نفت وزاره الطيران المدني المصرية، الخميس، ما تم تداوله عن تأجيل قرار استئناف رحلات الطيران المباشرة من روسيا إلى مصر.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني المصري، في بيان إعلامي صادر عن الوزارة اليوم “بالإشارة إلى ما تم تداوله مؤخرا في بعض المواقع الإخبارية الروسية بعنوان، تأجيل قرار استئناف رحلات الطيران المباشرة من روسيا إلى مصر، فإن هذه التصريحات ليس لها أساس من الصحة حيث تناولت هذه الوكالات تصريحات ومعلومات لمصدر غير رسمي بالسفارة الروسية”.

وأضاف المصدر أن وزارة الطيران المدني تواصلت مع السفارة الروسية بجمهورية مصر العربية، التي نفت من خلال بيان لها ما تم نشره، وأكدت أن هناك تعاونا وثيقا بين القيادة المصرية والروسية لسرعة استئناف رحلات الطيران بين روسيا والمطارات السياحية المصرية.

كانت شركة مصر للطيران قد أعلنت بدء أولى رحلاتها إلى موسكو مطلع إبريل من العام الماضي.

ومع استئناف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو، يعود السياح الروس، الذين كانوا يشكلون نحو ثلث السياح الأجانب، إلى مصر؛ ما يعد بشرة خير للقطاع السياحي المصري، وخاصة للمنتجعات الواقعة على البحر الأحمر.

وقوبل إعلان عودة حركة الطيران الروسي رسميا إلى القاهرة اليوم، بعد توقف دام نحو 30 شهرا، باستحسان واسع بين مسؤولين وخبراء معنيين بالسياحة في مصر، الذين اعتبروها، في تصريحات خاصة لـ”العين الإخبارية”، بمثابة “خطوة أولية على الطريق الصحيح”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *