“القدية” السعودية توقع عقد إنشاء متنزه Six Flags بـ 3.75 مليار ريال


تعرف علي “القدية” السعودية توقع عقد إنشاء متنزه Six Flags بـ 3.75 مليار ريال

منحت شركة “القدية” السعودية، عقد إنشاء متنزه Six Flags الترفيهي بقيمة 3,75 مليار ريال لشركة بويج باتيمون إنترناسيونال الفرنسية وشركة المباني للمقاولات العامة السعودية.

وجرى توقيع العقد في مركز التجربة والزوار بالقدية، تبعه حفل وضع حجر الأساس للمشروع ليشكل البداية الرسمية لبدء أعمال الإنشاءات، بحضور مسؤولي الشركتين.

وستكون القدية العاصمة المستقبلية للرياضة والترفيه والفنون في المملكة، حيث سيتمكن الزوار من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات المميزة عبر عروض للرياضة والصحة، والطبيعة والبيئة، والمتنزهات والوجهات الترفيهية، والحركة والتشويق، والفنون والثقافة.

وسيقام متنزه Six Flags الترفيهي على مساحة 320,000 متر مربع، وسيضم 28 لعبة ووجهة ترفيهية، منها 10 ألعاب للبالغين، و18 لعبة للعائلات والأطفال، ليصبح أحد أبرز مناطق الجذب الرئيسة، ليس في القدية فقط بل في مدينة الرياض بشكل عام.

وقال عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار عبدالله بن ناصر الداود،: “يمثل هذا العقد خطوة جديدة نحو بناء الوجهة المستقبلية للترفيه والرياضة والفنون في المملكة، ونتطلع إلى تشييد متنزه Six Flags القدية بالتعاون مع كبرى شركات المقاولات الرائدة كشركة بويج باتيمون إنترناسيونال، لبناء متنزه ترفيهي عالمي المستوى يضم العديد من الألعاب المثيرة التي يتم إطلاقها للمرة الأولى، وسيكون متنزه Six Flags القدية نقطة جذب ترفيهية رئيسة للرياض والمملكة والعالم بأسره”.

وسيضم متنزه Six Flags القدية الترفيهي خمس ألعاب حصرية ستسجل 10 أرقام قياسية جديدة، أبرزها “رحلة الصقر”، وهي أطول وأسرع وأعلى قطار ملاهي في العالم، إضافة إلى برج سيروكو، أعلى لعبة “صاروخ” في العالم، و”جيروسبين” وهي أعلى لعبة بندول في العالم، وقطار ملاهي “نافثة اللهب”، وهو أعلى قطار ملاهي بشكل قبعة مقلوبة في العالم، إلى جانب السفينة الدوارة، وهي أعلى قطار ملاهي من نوعه في العالم، حيث تم تصميم جميع الألعاب ومناطق الجذب في المتنزه الترفيهي حصريًا لمدينة القدية، إذ تجسد التراث الثقافي الغني للموقع والمملكة بشكلٍ عام.

وستوفر Six Flags القدية العديد من عروض التسوق، بما في ذلك حوالي 28 متجرًا وكُشكًا، إلى جانب الألعاب ومناطق الجذب، وسيتألف المتنزه الترفيهي من ست مناطق ترفيه رئيسة، هي مدينة التشويق، والينابيع الغامضة، ومدينة البخار، وحدائق الغسق، ووادي الثروات، والمعرض الكبير.

وجرى تصميم المخطط العام لمتنزه Six Flags القدية بعناية لضمان توفير تجربة زوار غير مسبوقة تخلّد في الذاكرة.

وتقع القدية على مشارف مدينة الرياض، وهي وجهة ترفيهية قيد التطوير حاليًا، ومن المقرر أن تصبح وجهة مميزة تقدم تجاربًا مبتكرة في مجال الترفيه والرياضة والفنون.

يذكر أن مشروع القدية أطلق في 7 أبريل 2017 من قبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وصندوق الاستثمارات العامة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *