القصباء الشارقة: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!


تعرف علي القصباء الشارقة: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!

القصباء الشارقة: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!

تُعتبر منطقة القصباء الشارقة من أهم مناطق السياحة في الشارقة وفي دولة الإمارات، حيث تمتاز بتوفير نَمط حياة عَصرية ومُريحة، من خلال المرافق والمُنشآت الحديثة والوحدات السكنية المُجهزة على أعلى مُستوى بالإضافة إلى الجانب الترفيهي المُتمثل في الأماكن الترفيهية.

كما يمر من خلالها مَمر مائي تُطل عليه أغلب المرافق السياحية، ومنها كورنيش يقع على كلا الجانبين ويَتزين بأشجار النخيل العالية والكراسي التي تدعو للتأمل والاسترخاء، علاوةً على المراكب التي تجوب القناة.

اكتشف القصباء الشارقة

تعرّف على أبرز الأنشطة الترفيهية في المنطقة والمرافق المُتنوعة والموقع، وهو كالتالي:

أهم الأنشطة في منطقة القصباء

فيما مجموعة مُميّزة من الأنشطة والمرافق الرائعة، تعرف عليها:

تجول على الكورنيش

القصباء

تنفس الهواء العليل في أجواء عالمية راقية، يُمكنك فقط الجلوس على الكراسي والجلسات المُنتشرة في الأرجاء، أو مُمارسة الرياضة اليومية بمُحاذاة المَمر المَائي الساحر كالمشي أو الركض السريع، ولن يخفى عنك المطاعم المتواجدة أمام الكورنيش حيث الجلسات الخارجية ذات الإطلالة المُميّزة، بالإضافة إلى المجلات التُجارية المُتنوّعة.

اقرأ أيضًا: الحديقة المائية في الشارقة

تنزه بالقارب

الشارقة قصباء

استمتع بأخذ جولة بحرية بقوارب صغيرة تقليدية تجوب المنطقة، وشاهد الأجواء المَرحة تحت ضوء القمر أو في أضواء المرافق التي تُحي المنطقة، يوفّر القارب إطلالة بانورامية  جذّابة على الممرات المائية والجسور والمعالم الثقافية والأماكن الترفيهية وأيضًا المُنشآت المُتطوّرة وناطحات السحاب الحديثة في إمارة الشارقة.

كما يوجد قوارب كهربائية صَديقة للبيئة وصغيرة، سَهلة الاستخدام والتوجيه يُمكن للزوّار رُكوبها وتحديد الاتجاهات لذا هي تمنحهم تجربة ذاتية مُمتعة.

شاهد النافورة الراقصة

قصباء الشارقة

تفاعل مع الأجواء المُوسيقية الراقصة، وشاهد النافورة الراقصة التي تُولد المدافع المائية مع أنغام المُوسيقى الهادئة، والتقط العديد من الصور التذكارية بجوار النافورة، ويُمكنك الاطلاع عليها من أماكن عديدة سواء بالقرب منها أو من عجلة عين الإمارات القريبة على ارتفاع 60 متر، وتبدأ العُروض الراقصة من الساعة 5 مساءً وتستمر حتى مُنتصف الليل وما بعد ذلك أيضًا.

شاهد أيضًا: اكواريوم الشارقة

مرافق متنوّعة للأطفال

القصباء في الشارقة

أحضر أطفالك وشاركهم الكثير من المَرح في أكثر الأماكن روعة في الشارقة، تُلائم جميع الأطفال ولجميع الفئات العُمرية، أبرزها منطقة رُكن المَرح المليئة بالألعاب اللينة والمُنزلقات والسلالم والمخابئ والكثير من ذلك وتكلف الدخول 15 درهم للطفل، وأيضًا يمكنهم زيارة بيت المَرح للأطفال وهي منطقة ألعاب مُخصّصة لمُختلف الأنشطة الترفيهية والألعاب المائية والمُغامرات، وتَتيح للأطفال استكشاف مجموعة مُتنوعة من الزَلّاقات، بالإضافة إلى مضمار الحَواجز وحائط التسلُق وأحواض الكرات وغيرها.

أيضًا تُنظم رَحلات رائعة لجميع الفئات تَهدف إلى التجوّل في أنحاء القصباء والتَعرّف على المرافق السياحية، وذلك من خلال الطلب المُسبق والحجز، ويوجد تنظيم خاص للطُلاب والمَجموعات.

وعليكم بزيارة فرع مركز بايكي وهو يُقدم عربات بعجلتين أو 3 عجلات للإيجار، وذلك في للقيام بجولة حُرّة في الهواء الطلق حول ممرات المنطقة، وهي آمنة تمامًا وسهلة الاستخدام للأطفال.

تعرف أيضًا على: سفاري مول الشارقة

العب الكرة في ملاعب خماسيات كرة القدم

مارس رياضتك المُفضلة في ملاعب خُماسيات كرة القدم الحديثة مفتوحة في الهواء الطلق، وهي مُجهزة بالكامل لاستقبال فرق اللاعبين المتميّزين، كما أنها مُدعّمة بالأمان الكامل وتَمتاز بأنها مُحاطة بجُدران شباكية لارتداد الكرة.

زيارة المطاعم والكافيهات

القصباء الشارقة

تناول وجبات شهية عالمية ومَحلية شهية، وفي وسط أجواء مليئة بالحيويّة والاحتفالات، حيث تمتاز المطاعم بتوفير أجواء رائعة سواء داخل المطعم أو من خلال الجلسات المُطلة على الكورنيش، ومنها مطعم بيت ستي للمطبخ الشامي، سومو سوشي وبنتو، مطعم يللو تشيلي، وأيضًا رُكن السمك ومطعم ومانجاري للبيتزا.

وأيضًا لا تنسى محلات الحلويات والكافيهات الشهيرة على رأسها كاريبو كوفي، دانكن دونتس، وباسكن روبنز، وستاربكس كافيه، وفروت جانج للعصائر الطازجة.

أقم في القصباء

تُعتبر المنطقة سياحية في المقام الأول، لذا تتوفّر بها عقارات سكنية تصلح لإقامة قصيرة المَدى وللأزواج والعرسان، منها شقق الاستيديو الصغيرة، وأيضًا الشقق ذات المساحة الواسعة، ويقع بعضها في أبراج عالية ما يُوفّر إطلالة جذّابة على المدينة.

اقرأ أيضًا: متاحف الشارقة

حضور الفعاليات

القصباء في الشارقة

لا تُفوّت فرصة رائعة لحضور الفعاليات التي تسير في سائر مرافق وشوارع القصباء، والتي تُعلن عن احتفالات وطنية وبالأعياد الرسمية، وأيضًا المُناسبات العامة على مَدار العام منها رأس السنة وموسم الشتاء وشهر رمضان وغيرها، وأثناء ذلك تنشتر الأغاني والأجواء الصاخبة والمُجسمات المُعبرة عن الحدث.

مرافق للثقافة والفن في منطقة القصباء

تتوفّر معالم تُميّز منطقة القصباء وهي تُحي الجانب الثقافي والفنون الراقية في الشارقة، وهي:

مركز مرايا للفنون

استمتع بُمشاهدة ألوان فريدة من الفنون المُبتكرة لنُخبة من الفنانين الرواد في منطقة الشرق الأوسط والعالم داخل مرافق مُجهزة على أعلى مُستوى ومنها لعرض الوسائط المُتعددة، وأرشيف للفيديو، ومكتبة للفنون، وبرنامج اعتيادي من ورش العمل والفعاليات العامة التي يعدها فريق عمل مرايا وبمعاونة الزوّار.

مسرح القصباء

من أهم المعالم الحديثة والمتطوّرة، يستقبل المسرح العديد من العُروض العالمية والمَحليّة، ويُقدم برامج موسيقية وسينمائية ومسرحية متنوعة طوال العام، وهو مُتاح للاستغلال وإقامة الحفلات الخاصة والمُناسبات العامة والاحتفالات الوطنية، إلى جانب الأعمال الدرامية، وعروض الباليه، والعروض الكوميدية، والافتتاحات، والمهرجانات السينمائية، والحفلات الموسيقية، والمؤتمرات، وحفلات توزيع الجوائز والكثير من الفعاليات الهامة.

موقع القصباء في الشارقة

تقع القصباء في منطقة الخان المطلة على الواجهة البحرية لإمارة الشارقة، لمشاهدة الموقع على الخريطة اضغط هنا.

أوقات عمل القوارب المُتجوّلة

تعمل القوارب يوميًا وفقًا لما يلي:

  • السبت – الأربعاء: من الساعة 4 مساءً حتى 12 مُنتصف الليل.
  • الخميس والجمعة، والعطلات الرسمية: من الساعة 4 مساءً حتى 1 صباحًا.

أسعار القوارب في القصباء

تبلغ قيمة الأسعار وفقًا لما يلي:

  • 100 درهم إماراتي شاملة كامل الخدمات.
  • 15 درهمًا إماراتيًا للبالغين.
  • 10 دراهم إماراتية للأطفال من عمر 4 – 10 سنوات.
  • دخول الأطفال دون 4 سنوات مجانًا.

فنادق قريبة من منطقة القصباء

الشارقة القصباء

فندق بولمان الشارقة

فندق فاخر من فئة ال5 نُجوم، يتميّز بموقع قريب من الأماكن السياحية، ويوفّر إطلالة عالية على المدينة، كما يُقدم مرافق وخدمات فاخرة أبرزها مركزاً للياقة البدنية ومطعم، بالإضافة إلى مسبح داخلي وساونا، اقرا المزيد.

فندق نوفوتيل إكسبو الشارقة

فندق راقي مُصنف من فئة ال4 نُجوم، يتميّز بإطلالة رائعة على البحر، وديكورات عصرية في الغُرف، ويوفّر مرافق وخدمات فاخرة منها حمّام سباحة، مركز عافية وسبا، وخدمة نقل المطار، اقرأ المزيد.

اقرأ المزيد:

  • الواحة مول الشارقة
  • مطاعم سمك في الشارقة
  • ملاهي الشارقة الترفيهية

التصنيفات الامارات, الشارقة

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *