تعرف علي القطاع السياحي في أبوظبي.. رواج ونمو وزخم متصاعد

توقع محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرال، أن يواصل قطاع السياحة والضيافة في أبوظبي زخم النمو واستقطاب المزيد من السياح والزوار.

وقال الزعابي، في كلمته الافتتاحية اليوم لفعاليات قمّة مستقبل الضيافة 2023، إن الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي تنظر إلى قطاع سياحة الأعمال بوصفه عاملاً رئيسياً في تسريع التنويع الاقتصادي، مشيراً إلى أن استضافة الإمارة لفعاليات الأعمال المرموقة سيلعب دوراً محورياً في تعزيز نمو هذا القطاع.

وأضاف أن أبوظبي استقطبت 18 مليون زائر في عام 2022 حسب بيانات دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، فيما من المتوقع بحسب الدائرة استقطاب 24 مليون زائر بحلول نهاية العام الجاري 2023.

وأوضح أن قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يواصل التوسع وتسجيل معدلات نمو مذهلة، مشيراً إلى أن قطاع سياحة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عاد في العام الماضي إلى 86% من مستوياته في 2019، بحسب تقرير مؤشر سفر رجال الأعمال، مشيرا إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تسجل نمواً متسارعاً في قطاع المدن الترفيهية، حيث تشير توقعات الرابطة الدولية لمدن الملاهي وأماكن الجذب السياحي إلى أن إنفاق الزوار سيبلغ 609 ملايين دولار هذا العام ضمن القطاع في دولة الإمارات، ارتفاعاً من 266 مليون دولار قبل أربع سنوات.

وذكر الزعابي أن قمة مستقبل الضيافة هي منصة استثنائية لاستعراض الاستراتيجيات المستقبلية والحلول المبتكرة في قطاع الضيافة، مشيراً إلى أن هذه الأحداث توفر فرصة متكاملة لتعزيز علاقات التعاون الوثيقة مع العلامات التجارية والمستثمرين والشركاء الدوليين، فيما تهدف القمة إلى الاستفادة من الاقتصاد المستدام والمتنوع والمتكامل عالمياً في أبوظبي، بالإضافة إلى استقطاب استثمارات واعدة إلى الإمارة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “ميرال” إن جزيرة ياس شهدت عمليات تطوير شاملة على مدار السنوات الـ15 الماضية، حيث قدمت العديد من الوجهات عالمية المستوى والمدن الترفيهية، بالإضافة إلى محفظة واسعة من عروض الضيافة، لتؤكد قدرتها على توفير وجهة متكاملة تقدم لضيوفها العديد من التجارب.

وقال الزعابي إن جزيرة ياس شهدت ارتفاعاً بنسبة 85% في زيارات المدن الترفيهية خلال فترة صيف 2023 بالمقارنة مع العام الماضي، فيما سجلت بعض فنادق الجزيرة ارتفاعاً في عدد الضيوف خلال هذا الصيف لتحقق إشغالاً فندقياً بنسبة 90%، مع وصول هذه النسبة إلى 100% في بعض الأوقات، موضحا أن جزيرة ياس شهدت في عام 2021 افتتاح ثلاثة فنادق جديدة، وهي فندق هيلتون أبوظبي جزيرة ياس، ودبل تري باي هيلتون أبوظبي جزيرة ياس ريزيدنسز، وفندق وارنر براذرز أبوظبي بالتعاون مع شركة وارنر براذرز ديسكفري، وهو أول فندق لعلامة وارنر براذرز في العالم، بما أسهم في إرساء معايير جديدة في القطاع.

ولفت الزعابي إلى أن الجمع بين المدن الترفيهية والفنادق في وجهة واحدة حقق نجاحاً كبيراً، وشهد هذا الصيف مستويات أداء مميزة تفوق السنوات السابقة من حيث تفاعل الزوار ونسب الإشغال الفندقي.

وقال إن المجموعة تسعى بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي لنقل خبراتها ونجاحتها إلى جزيرة السعديات، والتي تعد مركزاً مميزا للثقافة والفنون والإبداع، بالإضافة إلى تميزها بالإطلالات الطبيعية المذهلة، وتوفر العديد من التجارب الترفيهية والثقافية على مسافات متقاربة.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *