الكويت تعلق رحلات الطيران مع 7 دول جراء كورونا


تعرف علي الكويت تعلق رحلات الطيران مع 7 دول جراء كورونا

الكويت حظرت أيضا دخول جميع القادمين إليها من أي جنسية ممن كانوا موجودين في الدول السبع خلال الأسبوعين الماضيين

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، الوقف بشكل مؤقت لجميع رحلات الطيران القادمة والمغادرة من مطار الكويت إلى 7 دول، لمدة أسبوع ابتداء من السبت.

وجائت قائمة الدول التي شملها قرار الوقف، وهي مصر ولبنان وسوريا وبنجلادش والفلبين والهند وسريلانكا.

وأضافت الإدارة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر أن الكويت حظرت أيضا دخول جميع القادمين إليها من أي جنسية ممن كانوا موجودين في الدول السبع خلال الأسبوعين الماضيين باستثناء مواطني الكويت القادمين من تلك الدول، والذين سيسمح لهم بالدخول على أن تطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي.

وحذر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة من “خراب مطلق” محتمل، مع وصول تداعيات تفشي الفيروس في أفريقيا والشرق الأوسط.

وفي جميع أنحاء الغرب، كانت هناك مشاعر مختلطة لأن انتشار الفيروس أثار مشاهد ظهرت بالفعل في آسيا، حيث كان العمال يفقدون مكاتبهم، ويتم تعقيم الأماكن العامة، ويعتمدون على الأساسيات المنزلية.

وأبلغت الصين عن 143 حالة جديدة الجمعة، وهو نفس العدد الذي أبلغت عنه في اليوم السابق، ونحو الثلث عما كانت عليه البلاد قبل أسبوع.

وسجلت كوريا الجنوبية، ثاني أكبر الدول تضررا، انخفاضا ملحوظا في الإصابات الجديدة، وقال رئيس منظمة الصحة العالمية إنه يرى “علامات مشجعة” هناك.

وسجلت كوريا الجنوبية، الجمعة، 505 حالات إضافية بانخفاض عن 851 حالة عن يوم الثلاثاء.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *