تعرف علي الكويت تعلن حظر الطيران التجاري القادم من أفغانستان

دولة الكويت أعلنت عن حظر الطيران التجاري القادم من أفغانستان إلى مطار الكويت الدولي وذلك حتى إشعار آخر.

أعلنت دولة الكويت الأحد، عن حظر الطيران التجاري القادم من أفغانستان إلى مطار الكويت الدولي وذلك حتى إشعار آخر.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني في بيان عبر حسابها على تويتر: “بناء على تحديث السلطات الصحية، سيتم الاكتفاء بشهادة فحص (PCR) الصادرة من دولة الكويت للمسافر خارج البلاد التي لا تزيد مدة سفره عن 4 أيام، ولا يشترط إجراء فحص PCR عند عودته طالما شهادة الفحص صالحة مع التزام الراكب بالاشتراطات الصحية”.

وأضاف البيان: “بناء على تحديث السلطات الصحية، تم تعديل مدة صلاحية شهادة (PCR) من 72 إلى 96 ساعة من تاريخ أخذ العينة حتى تاريخ قبول الراكب على الرحلة وذلك للركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي.

ومطلع أغسطس/آب الجاري استأنف مطار الكويت الدولي رحلاته التجارية بعد توقفها يوم 13 مارس/آذار الماضي بسبب جائحة كورونا.

وفي 29 يونيو/حزيران أقر مجلس الوزراء الكويتي خطة من 3 مراحل لتشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت ذهابا وإيابا.

وتستمر المرحلة الاولى التي بدأت مطلع أغسطس/آب الجاري 6 أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 30%، وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 10 آلاف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 100 رحلة يوميا.

وفي أول فبراير/شباط من 2021 تبدأ المرحلة الثانية، وتستمر 6 أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 60%، وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 200 رحلة يوميا.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة فتبدأ أول أغسطس/آب 2021 بنسبة تشغيل 100% وعدد الركاب المتوقع أكثر من 30 ألف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 300 رحلة يوميا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *