اللجوء الانساني في بريطانيا


تعرف علي اللجوء الانساني في بريطانيا


اللجوء الانساني في بريطانيا :

بريطانيا هي دولة ذات سيادة , وتقع علي الساحل الشمالي الغربي من القارة الأوروبية.. والمملكة المتحدة البريطانية نجدها تتكون من (أرخبيل بريطانيا العظمى,ومن الجزء الشمالي من الجزيرة الأيرلندية ,وبعض من الجزر الصغيرة) ,وتعد أيرلندا الشمالية المنطقة الوحيدة من بريطانيا التي لديها حدود برية تفصلها عن جمهورية أيرلندا.. كما يربط بريطانيا العظمى بفرنسا نفق بحر المانش.. و المملكة المتحدة قوة عظمي و ذات نفوذ اقتصادي قوي , فالمملكة المتحدة من الدول المتقدمة جدا اقتصاديا فهي تعد السدسة علي العالم من حيث الناتج المحلي الاجمالي.. لذا فهي مطمع كبير للذين يفكرون بجدية للهجرة الي بريطانيا او اللجوء الي بريطانيا.

وفي هذا ا المقال سنتكلم عن اللجوء الإنساني في بريطانيا , وكيفية تقديم طلب لجوء انساني في بريطانيا ,وماهي الأسباب التي تستدعي تقديم طلب لجوء انساني , ومدي فرصة الحصول علي لجوء انساني في بريطانيا ..

وهذا المقال هو البداية والذي سيتبعة مجموعة من المقالات الأخري حول ميزات اللجوء إلى بريطانيا, والمساعدات المقدمة من الحكومة البريطانية والتي تتشكل في صورة رواتب شهرية لحين العمل, وسنتكلم عن مدة دراسة طلبات اللجوء لطالي اللجوء في بريطانيا ,وعن حقوق اللاجئ وواجباته ,ثم عن مابعد الحصول علي اللجوء او الرفض في بريطانيا.. والتي سنوافيكم بها عن قريب,كما يمكنكم العودة إلى الموقع للتعرف علي آخر المستجدات في اللجوء في بريطانيا على موقعنا.

اللجوء الانساني في بريطانيا

اللجوء الانساني في بريطانيا
اللجوء الانساني في بريطانيا

اللجوء الانساني في بريطانيا – Humane asylum in Britain

يعد اللجوء الانساني من انواع اللجوء الموجودة في بريطانيا والمعترف به,ويخص الأفراد الفارين من ظروف حياتية صعبة ويتعرضون للحروب او الأضطهاد ويمنحهم حق اللجوء , فهم في حاجة ماسة للحماية الإنسانية , حيث انهم لايتمكنون من العودة بصورة او اخري الي بلادهم لأسباب ترجع الي سياسة البلد او لأسباب طائفية او عرقية , فيلجأون الي اي دولة أوروبية طالبين الحماية, وهنا في هذا المقال يختارون بريطانيا العظمي كملجأ لهم من الظروف الواقعين فيها أملا في حياة مستقرة وعيشة هانئة مثلهم مثل اي شخص يعيش في سلام وآمان ..

ويجب هنا عدم الخلط في انواع اللجوء , حيث يختلف اللجوء الانساني في بريطانيا عن غيره من انواع اللجوء الأخري والمقصود بالتحديد هو اللجوء السياسي في بريطانيا والذي غالبا ما يلجأ إليه الشخصيات النشطة سياسياً .

يتم منح للأشخاص حق اللجوء الإنساني في عند الوصول الفعلي إلى بريطانيا, تاركين بلادهم وذويهم بسبب قيام حرب بين الدول , أو لإنتماءات  حزبية أو اشتراكهم في جماعة لديها رؤية خاصة معارضة ,أو بسبب العرق أو بسبب ميول جنسية (شواذ – مثلي) , ويري ان رجوعه الي بلده سيسبب له أزمة حقيقية وقد يعرض حياته للخطر .. ومع توافر هذه الأسباب القوية لدي الشخص والتي من شأنها تدفعه بقوه نحو التقدم طالبا للجوء الأنساني في بريطانيا, او غيرها..

اللجوء الانساني في بريطانيا

كيفية تقديم طلب لجوء إنساني إلى بريطانيا

يتقديم طالب اللجوء إلى بريطانيا فور الوصول إلى الأراضي البريطانية , وتقديم نفسه للسلطات هناك ,سواء لسلطات المطار الذي سينزل به في بريطانيا او للسلطات في الموانئ, أو يمكن تقديم نفسه طالبا للجوء عند دخوله بريطانيا والتوجه الي أحد مراكز الشرطة التابعة للمنطقة التي يتواجد بها داخل بريطانيا , سواء دخل بريطانيا عن طريق فيزا سياحية لبريطانيا , او عن طريق فيزا عمل لبريطانيا, او فيزا دراسة في بريطانيا..

اللجوء في بريطانيا,طلب اللجوء في بريطانيا
اللجوء في بريطانيا,طلب اللجوء في بريطانيا

ماهي أسباب الحصول على اللجوء في بريطانيا :

يتعين علي طالب اللجوء عند وصوله الي بريطانيا ,ان يتقدم بأسباب واضحة وقوية تدعم غرضه في طلب اللجوء الي بريطانيا او يوضح الأسباب التي دفعته للقدوم إلى بريطانيا لطلب اللجوء, مع توثيق هذه الأسباب بأوراق تدعم صحة مايقول وتثبت تعرضه الفعلي للخطر او لإضهاد أو مخافة السجن في بلده أو تقديم أي وثائق اخري تدعم من فرصه قبوله كلاجئ في بريطانيا, والتي تعتبر من عوامل قبول اللجوء في بريطانيا – الانساني.

اللجوء الانساني في بريطانيا

 حق اللجوء الإنساني ببريطانيا:

فرصة الحصول على اللجوء الإنساني في بريطانيا , و برمة ملف اللجوء في بريطانيا ,موضوع تتعنت فيه المملكة البريطانية بشده وتتعامل فيه مع طالبي اللجوء علي أراضيها بكل صرامة.. فـ بريطانيا تحتاج الي المصداقية والتي تأتي من خلال تقديم مايثبت لها صحة مايدعي به الشخص من أدلة قوية وملموسة تدعم طلبه متدعم موقفه كطالب للجوء الانساني في بريطانيا.

غير ان هناك بعض البلدان أصحاب الكوارث والحروب التي ألمت بهم لا يحتاج مواطنيها الي تقديم الأدلة التي تدعمهم كـ الأخوة  السوريين, أوالليبين او اليمنيين وغيرهم من البلاد المحتلة او الغير مستقرة الأوضاع الداخلية والسياسية ,ولسنا نقصد هنا أن طريق الحصول على اللجوء في بريطانيا أمر سهل للسوريين , ولكن الوضع يختلف اذا كان طالب اللجوء لديه بصمة أخري من قبل في دولة من دول دبلن فلن يتم قبوله وسيتم ترحيله الي حيث أتي.

اما في حالة الأشخاص القادمون الي بريطانيا طمعا في طلب اللجوء الانساني او السياسي, وكانت بلاده من البلدان الهادئة والمستقرة, فلن يحصلو  على اللجوء الانساني في بريطانيا ,لأن الوضع هنا يختلف وستعلم بريطانيا أن الهدف الأساسي من اللجوء هو الهروب من الحالة الاقتصادية للبلاد ,وانه قدم وطلب اللجوء فقط من أجل غرضه في الحصول علي العمل والإقامة في بريطانيا وليس بهدف انساني كما يدعي .. والي اللقاء في المقال آخر فتابعونا لاستكمال مقالات اللجوء في بريطانيا.

اللجوء الانساني في بريطانيا

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *