تعرف علي المالديف.. نصائح لقضاء أسبوع في أجمل جزر بالعالم

جميع الرحلات في المالديف تبدأ في الصباح الباكر لقضاء أطول وقت ممتع

إذا كنت من عشاق أنشطة المياه ومغامراتها وتخطط لاكتشاف الحياة المائية والتنقل بين الأماكن العديدة فعليك بزيارة المالديف، واستيقظ كل صباح في جزيرة مختلفة، حيث تضم المالديف 1192 جزيرة مرجانية.

تقول هايدي سهدي، رحالة مصرية ومؤسسة صفحة I travel “للمالديف سحر خاص بها، وإذا كنت تخطط للسفر إليها فإليك نصائح للاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات عبر برنامج مقترح لمدة 7 أيام، وبداية عليك معرفة أن جميع الرحلات في المالديف تبدأ في الصباح الباكر لقضاء أطول وقت ممتع”.

والمالديف هي دولة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، حيث تقع في الجهة الشمالية من الساحل الغربي لجمهورية سريلانكا بما يقارب 400 ميل، وتبعد عن أقرب مناطق جنوب غرب الهند قرابة (350) ميلا، وتبعد جنوب ديوجوجاسيا في أرخبيل بحوالي (240) ميلاً، ويحدها من الجهة الشمالية الشرقية “لاكاديف”، ومن الجهة الشمالية بحر العرب، ومن الجهة الجنوبية والغربية المحيط الهندي.

توضح سهدي أن برنامجنا المقترح لليوم الأول سيبدأ بجزيرة مافوشي، وهي من أجمل جزر المالديف وأكبرها، بعد الإقامة بإحدى الفنادق بالجزيرة والراحة للاستعداد للبرنامج الذي نبدأه بالصيد الليلي، حيث صيد السمك والاستمتاع بغروب الشمس على متن أحد القوارب، ثم حفل شواء لتناول العشاء. أما اليوم الثاني فقم بزيارة جزيرة غالي وجيراديهو والاستمتاع برحلة الدولفين وزيارة بنوك الرمال، والتمتع بالتصوير تحت الماء.

أما اليوم الثالث، إذا كنت لا تخاف المياه وأسماكها فاستمتع بالغوص مع القرش، وزيارة جزيرة فوليدهو، واستمتع بالبنك الرملي “أطول ممر في جزر المالديف”، ولا تنس التقاط الصور مع الممر وتحت الماء.

وتضيف سهدي أنه ليس هنالك شيء أكثر سحرا من مشاهدة الشعاب المرجانية في اليوم الرابع، كشعاب النخيل وشعاب السلاحف، والاستمتاع أيضا برحلة الدلافين.

أما اليوم الخامس، فهو لقضاء يوم كامل في جزيرة Fihaalhohi والاستمتاع بالمناظر الطبيعية بها وجميع شواطئ الجزيرة من استرخاء وسباحة وغطس.

أما السادس فهو للعودة لجزيرة مافوشي Maffushi والاستمتاع بجولة فيها، والقيام بعدة أنشطة مختلفة حسب ما ترغب كالسباحة، أو جت سكي، أو الباراسيلنج، أو الـfuntube، أو ركوب قوارب الكاياك.

وتتابع هايدي “في اليوم السابع للرحلة سيكون من أجل زيارة جزيرة مالي، وهي العاصمة وأكبر مدينة في جمهورية المالديف، تقع في الطرف الجنوبي من شمال مالي كافو أتول، وتتمتع بالكثير من سبل الراحة والخدمات مع المرافق المثالية لراحة المسافرين والاستمتاع بالحياة المحلية في العاصمة”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *