المدن السياحية في السودان.. أفضل 5 بقاع تستحق الزيارة


تعرف علي المدن السياحية في السودان.. أفضل 5 بقاع تستحق الزيارة

تشتهر المدن السياحية في السودان بوفرة الشلالات والمسطحات المائية مثل البحر الأحمر ونهر النيل، مما جعل من هذه المدن وجهة سياحية فريدة.

بالإضافة إلى الشلالات والمسطحات المائية الموجودة في السودان يتمتع السودان بالصحراء الذهبية والحياة البرية الفريدة من نوعها والعديد من الحدائق النباتية والمنتزهات الترفيهية التي لا حصر لها في مدنها السياحية.

كما يضم السودان العديد من الجبال العالية والجزر النائية والمتاحف والمطاعم والفنادق التي تُقدم أعلى مُستويات الإقامة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل المدن السياحية في السودان التي يُمكنك زيارتها.

أفضل المدن السياحية في السودان

1. الخرطوم

الخرطوم أحد أفضل المدن السياحية في السودان

الخرطوم هي عاصمة السودان وأهم مدينة بها، حيث تشتهر هذه المدينة الأسطورية بملتقى الخيطين الكبيرين لنهر النيل قبل التوجه شمالًا نحو الأراضي القديمة في النوبة ومصر.

تمتد هذه المدينة الرائعة على ضفاف هذا الممر المائي الشهير، بل تنتشر في ملتقى الرأس الشهير المعروف باسم المقران وهو حي سوداني من أقدم وأعرق الأحياء في الخرطوم.

في قلب المدينة تصطف شرائط مثل شارع النيل الذي يمتد على طول النيل الأزرق بمبان جميلة بتصميم الأرابيسك.

2. أم درمان

أم درمان أحد أفضل المدن السياحية في السودان

مدينة أم درمان الآن من أهم المدن السياحية في السودان وأكبرها بعد الخرطوم تقع بجانب ضفاف ملتقى المقران الأسطوري، وتشتهر أم درمان بالأسواق والبازارات النابضة بالحياة.

الأكثر إثارة للإعجاب في هذه المدينة هو سوق أم درمان الذي يُقال إنه أكبر سوق في جميع أنحاء أفريقيا لبيع السلع والمنتجات اليدوية، وهذا السوق يجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.

3. أركويت

أركويت أحد أفضل المدن السياحية في السودان

تطفو مدينة أركويت على ارتفاع يزيد عن 1000 متر فوق مياه البحر الأحمر وهي إحدى المدن السياحية في السودان وتعتبر ملاذًا مثاليًا للمسافرين الذين يجدون صعوبة في التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة على الساحل السوداني.

يُمكن للزوار في هذه المدينة الرائعة قضاء بعض الوقت للراحة والاسترخاء في بيوت الضيافة الريفية والاستمتاع بالتلال ذات الألوان الخضراء والمناظر الطبيعية الصخرية التي تكثر في المنطقة.

كما يُعد المشي لمسافات طويلة في هذه المدينة خيارًا مثاليًا مع الرحلات لاجتياز التلال الجميلة ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

4. وادي حلفا

وادي حلفا أحد أفضل المدن السياحية في السودان

تقع منطقة وادي حلفا المنخفضة وهي إحدى المدن الواقعة في أقصى شمال البلاد بين تلالين من الصخور الصحراوية ومياه بحيرة النوبة.

تكمن جاذبيتها الرئيسية في سكانها القدامى من فترة المملكة الوسطى، كما تضم المدينة جزءا صغيرا من بحيرة ناصر والتي تُسمى بحيرة النوبة والعديد من الآثار التي كانت غامرة على طول الطريق من الوادي.

5. بورتسودان

بورتسودان أحد أفضل المدن السياحية في السودان

تقع هذه المدينة على بُعد أكثر من 20 ساعة بالقطار عبر الصحاري في صعيد السودان من العاصمة، وهي مدينة ساحلية تقع شمال السودان وموطن للميناء الوحيد في البلاد.

يُعد ميناء بورتسودان واحدًا من الموانئ الواقعة على البحر الأحمر وله أهمية كبيرة بين الموانئ.

يُمكنك في هذه المدينة الجميلة الساحلية الاستمتاع بشواطئها الجذابة والغوص في البحر لرؤية الحياة البحرية الجميلة الوفيرة في هذه المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *