تعرف علي المدن السياحية في جزر ماديرا.. 5 روائع بقلب لؤلؤة المحيط الأطلسي

جزر ماديرا إحدى أفضل الوجهات السياحية التي تستقطب عدد كبير من السياح وذلك بفضل مناظرها ومنتجعاتها.. إليك المدن السياحية في جزر ماديرا

عندما تزور منطقة أو تذهب لقضاء عطلة مع الأصدقاء أو العائلة فأنت تتوقف حتمًا في بعض القرى والمدن لمشاهدة المعالم السياحية وتناول الأطباق المحلية اللذيذة وتناول المشروبات الطازجة، وفي جزر ماديرا سوف ترى كل ما تحلم به وسط مجموعة مُتنوعة من أفضل المنتجعات السياحية في جزر ماديرا.

جزر ماديرا أو لؤلؤة المحيط الأطلسي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم وذلك بفضل شواطئها الخلابة ومعالمها السياحية الفريدة من نوعها ومدنها الساحرة التي تطل أغلبها على ساحل المحيط الأطلسي لذلك في السطور القادمة نتحدث اليوم عن أفضل المدن السياحية في جزر ماديرا ابقوا معنا.

أفضل المدن السياحية في جزر ماديرا

1. فونشال

فونشال أحد أفضل المدن السياحية في جزر ماديرا

هي عاصمة ماديرا والميناء الرئيسي والمركز الإداري للجزيرة هي مدينة ذات طابع عريق وقصور قديمة جميلة وشوارع أصلية وحدائق خلابة.

تتركز الفنادق الفخمة من فئة 5 و4 نجوم الأوروبية في الجزء الغربي من فونشال كما يوجد مطار خاص ويعتبر حتى عام 2000 أخطر مطار في المناظر الطبيعية الجبلية.

فونشال مركز سياحي جيد لأي نوع من أنواع الترفيه الشاطئ، السباحة، السياحة العلاجية، حيث تتمتع ببنية تحتية ممتازة ومياه نظيفة.

2. سانتا كروز

سانتا كروز أحد أفضل المدن السياحية في جز ر ماديرا

وهي أقدم مستوطنة في جزر ماديرا تأسست في العقود الأولى من القرن السادس عشر، تُعد سانتا كروز واحدة من أفضل المدن السياحية في جزر ماديرا للزيارة حيث تستقطب العديد من السياح سنويًا.

يتميز الساحل المحلي بشواطئ صخرية عالية وشواطئ حصوية وبنية تحتية جيدة مع توفير خدمة تأجير معدات الرياضات المائية في كل مكان.

يوجد في الشاطئ مركز للغوص حيث يُمكنك تعلم أساسيات الغوص العميق وميزة هذه المدينة أنها تعمل كمنتجع للاستمتاع بالهدوء والسكينة وأخذ قسط من الراحة من الحياة في العاصمة.

3. كالهيتا

كالهيتا أحد أفضل المدن السياحية في جزر ماديرا

من سيزور هذه المدينة الرائعة مرة واحدة لم يعد يختار منتجع آخر، كالهيتا هي تجسد لكل جمال وروعة ماديرا ظهرت على شكل بلدة صغيرة في وقت مبكر من عام 1430 في مكان خلاب بشكل غير عادي على الجزيرة.

جعلت المنحدرات العالية المغطاة بالغابات المخملية الخضراء والشواطئ الرملية الضخمة والخليج المريح والمناظر الفريدة من كالهيتا المركز السياحي الأكثر شعبية.

ودائمًا ما يكون هناك شاطئان رمليان مزدحمان بالسياح خاصةً في موسم الذروة مما جعل من هذه المدينة مشهورة لقضاء عطلة على الشاطئ.

يتمتع الضيوف بفرصة القيام بنزهات على طول ليفادا والمسارات الخلابة ومشاهدة المعالم السياحية في المدينة مثل الكنائس التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى ومركز الفن المحلي والمطاعم والمقاهي التي تصطف في الشوارع الرئيسي في كالهيتا التي تشمل قائمة من أطباق الأسماك والمأكولات البحرية الوطنية.

4. مدينة “Machico”

مدينة quot;Machicoquot; أحد أفضل المدن السياحية في جزر ماديرا

تعتبر مدينة “Machico” الأكثر شعبية بين السياح وسميت على اسم المستكشف روبرت ماتشيكو الذي من المفترض أنه اكتشف الجزيرة حتى قبل البرتغاليين.

يوجد في هذه المدينة الجميلة آثار وحصون معمارية قديمة كما بها كنيسة البشارة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر.

في هذه المدينة الجميلة يمكن أن ترضى الشواطئ المحلية الأذواق المختلفة للسياح حيث يوجد بين المناطق الصخرية شريط جميل من الرمال به جميع ملذات الشاطئ مثل ممارسة الرياضات المائية مثل الغوص، كما يوجد محمية بحرية بها مجموعة مُتنوعة من حيوانات المحيطات.

5. بونتا ديلجادا

بونتا ديلجادا أحد أفضل المدن السياحية في جزر ماديرا

بونتا ديلجادا هي واحدة من أفضل المدن السياحية في جزر ماديرا حيث ستجد فيها مناظر جبلية وبحرية لا تقاوم مع حمامات سباحة طبيعية بمياه البحر في فنادقها فئة الـ 5 نجوم.

في بلدة بونتا ديلجادا الصغيرة والخلابة على الساحل الشمالي من ماديرا تقع المنازل الساحرة ذات الأسطح المكسوة بالبلاط على منحدرات شديدة الانحدار يصل بعضها إلى المحيط الأزرق بما في ذلك الكنيسة المحلية للسيدة العذراء مريم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *