تعرف علي “المرجان” جزيرة تحمل الطابع التراثي للمجتمع الإماراتي

جزيرة “المرجان” في إمارة رأس الخيمة تتكون من 4 جزر صناعية صممت على شكل الشعب المرجانية متصلة بشبكة طرق حديثة.

تعد جزيرة المرجان أيقونة المشاريع السياحية في رأس الخيمة ووجهة سياحية فريدة من نوعها وتتكون من أربع جزر صناعية صممت على شكل الشعب المرجانية، متصلة بشبكة طرق حديثة هي جزيرة النسيم وجزيرة الكنز والجزيرة المطلة وجزيرة الأحلام.

وتتميز رأس الخيمة بمقومات سياحية ومناظر طبيعية خلابة جعلت منها مقصداً سياحياً فريداً للسياحة الداخلية، وملاذاً مميزاً من صقيع شتاء أوروبا للعديد من السياح الأوروبيين.

وتبعد جزيرة المرجان عن مدينة دبي مسافة تقدر بحوالي 45 دقيقة، ويبلغ طول جزيرة المرجان حوالي 4 كيلومترات ونصف المتر، أما مساحتها الكاملة فإنها تبلغ حوالي مليونين وسبعمئة ألف متر مربّع، ويصل طول ساحلها البحري إلى ثلاثة وعشرين كيلومتراً، وهي مكوّنة من أربع جزر اصطناعية.

حافظ تصميم الجزيرة على الجوانب البيئية والثقافية والتراثية لدولة الإمارات وإبرازها لتعكس الصورة المميزة عن التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده دولة الإمارات مع المحافظة على الطابع التراثي والثقافي للمجتمع الإماراتي والتعريف به لدى الزائرين والقادمين من الخارج.

وتحتوي جزيرة المرجان على مساكن مميزة تُعرف بباب البحر، وهي في معظمها عبارة عن وحدات فاخرة للسكن.

تحتوي أيضاً جزيرة المرجان على عددٍ من المطاعم العالميّة، وتتوزع على شاطئ الجزيرة وكورنيشها المجهز بعدة مساراتٍ، بعضها مُخصص لهواة رياضة المشي وحتّى هواة المشي، وبعضها الآخر لهواة ركوب الدراجات الهوائية، إضافة إلى العديد من المراكز الترفيهيّة في الجزيرة.

وتضم الجزيرة فنادق ومنتجعات عالمية ذات الخمس نجوم ومراكز ترفيه سياحية ومطاعم عالمية وشواطئ خلابة وكورنيش مجهز بمسارات مخصصة لممارسة رياضات المشي والجري وركوب الدرجات.

ويأتي في مقدمة فنادق جزيرة المرجان منتجع ريال مدريد، الذي تم منحه لأولِ مرة في العالم من قِبَل فريق ريال مدريد، ويأتي على مساحة تُقدر بأربعمئة ألف متر مربّع، ويتمتع بإطلالة ساحرة، وكذلك الأمر بالنسبة لفندق سبا جزيرة المرجان، حيث يوجد فيه حوالي ثلاثمئة غرفة وجناح، وقد صُمّم بطرازٍ أندلسيّ، ويتبع له كورنيش يبلغ طوله حوالي كيلومتراً.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *