“المرور” يعكر صفو السياح في فرنسا.. غرامات مالية قاسية


تعرف علي “المرور” يعكر صفو السياح في فرنسا.. غرامات مالية قاسية

جرت العادة بالنسبة للسياح الأوروبيين الزائرين لدول من داخل الاتحاد الأوروبي، قيامهم باستئجار سيارات خاصة للتنقل بها في أنحاء وجهتهم.

وتكون هناك في العادة مشكلة بالنسبة لغالبية السياح الزائرين لدول أوروبية للمرة الأولى بالسيارة، أنهم يجهلون قوانين المرور في الوجهات التي يقصدونها، ما يضعهم في أزمة مخالفة قواعد المرور في بعض المواقف.

وتقول مجلة “تايم أوت”، إن فرنسا بدأت من هذا الصيف فرض قانون صارم، تغرم به السياح غير العارفين بقوانين المرور بها، وتحديدا المخالفين لقوانين القيادة في المناطق التي يحظر بها قيادة السيارات عالية الانبعاثات.

وأصدرت فرنسا قانونا جديدا تلزم به زوارها من السياح المستخدمين لسيارات للحصول على التصريح اللازم للقيادة في المناطق التي تخصصها فرنسا حصريا للسيارات منخفضة الانبعاثات.

والأهداف التي لأجلها بدأت فرنسا في تطبيق هذه الغرامة، هي إلزام السياح باحترام قواعد المرور في شوارع فرنسا، ومحاولة الحد من عدد السيارات عالية الانبعاثات في شوارع المدن الفرنسية.

والغرامة التي ستفرضها فرنسا على المخالفين لقواعدها المرورية، ستبدأ من 68 يورو، ومن ضمن هذه القواعد، إلزام السياح بشراء ملصقات Crit ’Air ووضعها على السيارة، وهي بقيمة 4.61 يورو ، هذه الملصقات بوضعها على الزجاج الأمامي للسيارة يتحدد من خلالها معدل الانبعاثات الذي تنتجه السيارة.

ويتم تصنيف كل سيارة وفق معدل التلوث الذي تنتجه من خلال ملصقات Crit ’Air، بدرجة تقييم من 0 إلى 5، وهي الدرجة الأعلى.

وسيكون هناك حظر على السيارات التي يتم تصنيف معدل ما تنتجه من انبعاثات مرتفع، من الدخول نهائيا لمناطق مخصصة للسيارات منخفضة الانبعاثات.

والغرامة قد تصل للمخالفين إلى 1,500 يورو، مع العلم بأن عدد المدن التي تضم مناطق مخصصة لقيادة السيارات منخفضة الانبعاثات في فرنسا في ازدياد مستمر، وتشمل العاصمة باريس، ومدينة ستراسبورغ وليون ومارسيليا وتولوس ونيس ومونبيليي، وجرينوبل، ورون وريم.

ويتاح شراء ملصقات Crit ’Air لتحديد معدل انبعاثات السيارات من موقع رسمي مخصص لبيعها، للمسافرين إلى فرنسا بالسيارة، حتى يقوموا بوضع الملصق قبل دخولهم فرنسا، حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية والغرامة.

دجبتحتأذبجت

جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *