المطعم العائم في النرويج.. متعة التذوق داخل كرة


تعرف علي المطعم العائم في النرويج.. متعة التذوق داخل كرة

أيريس أو Iris، هو أحدث مطعم عائم في قلب كرة طافية على سطح المياه يتم افتتاحه بتصميم مبتكر في النرويج.

المطعم الجديد سلطت عليه الضوء مجلة “تايم أوت”، ونقلت له عدد من الصور التي توحي بأنه سفينة فضاء طافية، والآن هو متاح لاستقبال الراغبين في خوض تجربة طعام غير تقليدية.

وتقول المجلة عن مواصفات مطعم Iris، إن بناءه ككل يزن حوالي 1,200 طن، واستخدم في بنائه ما يصل لـ 9000 صفيحة من الفولاذ، ومن الخارج يحظى المطعم بإطلالة شبيهة بملاعب كرة القدم العملاقة المغطاة من الأعلى، إلا أنه من الداخل يمنح زواره إطلالة مغايرة تماما تتسم بالهدوء والسكينة من النظر إلى المسطحات المائية الشاسعة المحيطة بالمشهد من كافة نواحي المطعم.

من الداخل، يكفي مسطح Iris الجديد لاستقبال ما يصل ل 24 زبونا، وخلال أمسية واحدة من أمسيات المطعم يحصل ضيوفه على جولة تذوق لقائمة الطعام، بما لا يقل عن 18 تجربة تذوق.

هذه التجربة يسعى من خلالها القائمون على المطعم، إلى عرض المكونات المبتكرة والمكتشفة حديثا من المحيط وتقديمها للزبائن في أطباق الوجبات، من مأكولات بحرية.

المطعم يمنح للاستدامة أهمية كبرى أيضا، فتقول مجلة “تايم أوت”، إن الوجبة التي يتم تقديمها للضيوف تبدأ بعرض بفيلم قصير حول قضية نفايات الطعام، للتوعية بأهميتها، وللتوعية بالأسلوب الأنسب لحماية الكوكب من مثل هذه النفايات.

وحدد المطعم تكلفة الحصول على مقعد بإحدى طاولاتها لليلة، بقيمة 246 جنيها إسترليني ، بما يعادل 285.50 يورو، أو 312 دولارا .

وأوضحت “تايم أوت”، أن الطعام وحده ليس هو ما يجعل من هذا المطعم المميز تجربة فريدة من نوعها، فهناك أيضا موقعه وسط المياه على ضفاف مدينة Hardangerfjord النرويجية، بالقرب من مقاطعة Rosendal في غرب النرويج.

تمركز المطعم في هذه البقعة الساحرة، يمنح زواره إطلالة رائعة على المضيق البحري والجبال والأنهار الجليدية في هذه المنطقة.

وكان مصممو بناء المطعم على أن تصل له الأضواء من كافة النواحي بشكل طبيعي، ومن الممكن إجراء الحجز لإحدى طاولات المطعم عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.

دجبتحتأذبجت جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *