المغرب وإسرائيل.. أحدث المنضمين لقائمة حظر الرحلات من بريطانيا


تعرف علي المغرب وإسرائيل.. أحدث المنضمين لقائمة حظر الرحلات من بريطانيا

قررت كل من المغرب وإسرائيل حظر الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا، بينما توسعت تل أبيب في قائمتها خوفا من سلالة كورونا الجديدة.

وقررت الحكومة المغربية تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، ابتداء من ليل اليوم الأحد، إثر تطور الحالة الوبائية بالمملكة المتحدة وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد بها.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي في إطار التدابير الاستعجالية المتخذة للحفاظ على سلامة الأشخاص وحمايتهم والحد من تفشي جائحة كورونا (كوفيد 19).

من جهتها، أعلنت إسرائيل منع دخول الأجانب الوافدين من المملكة المتحدة والدنمارك وجنوب إفريقيا لذات السبب.

وكشفت السلطات الإسرائيلية أيضا فرض تدابير صارمة على الإسرائيليين العائدين من تلك الدول، تشمل عزلهم في فنادق يديرها الجيش تستعمل كمراكز حجر، وفق ما جاء في بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزارة الصحة.

واستدعى نتانياهو الفريق الخاص بمتابعة فيروس كورونا المستجد “لإجراء نقاش عاجل” يتناول اكتشاف السلالة الجديدة من الفيروس، وفق المصدر ذاته.

وجاء في البيان أن الفريق الخاص أقر “تدابير فورية لمنع الأجانب من دخول إسرائيل، تشمل في هذه المرحلة (الآتين من) المملكة المتحدة والدنمارك وجنوب إفريقيا”.

وتنتشر السلالة الجديدة بسرعة في لندن وجنوب شرق إنجلترا، لكنها رصدت أيضا في جنوب إفريقيا والدنمارك.

والسلالة التي أطلق عليها اسم “في يو أي 202012/01” تحوي عدة تحويرات وتستطيع نقل العدوى بسرعة أكبر، وفق التقديرات الأولية.

ولم تحدد إسرائيل مدة العزل لمواطنيها العائدين من الدول الثلاث، لكنها أشارت إلى بدء سريان التدابير فورا ولمدة سبعة أيام.

وشدد البيان على أن “الهدف من القرار هو منع وصول السلالة الجديدة إلى إسرائيل”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *