تعرف علي المكتبة الفندق.. فرصة لتجربة النوم بين الكتب في نابولي الإيطالية

افتتح جناحا المكتبة الفندق في 25 مايو الماضي، ولكن تبدأ الحجوزات من منتصف يونيو عند الحجز مباشرة على موقع Mooks.it

النوم في حجرة مليئة بالكتب، الاسترخاء مستنشقاً رائحة الورق المطبوع، والانتقال بين شخصيات تلو الأخرى في ليلة مليئة بالقصص، تجربة فريدة تقدمها “المكتبة الفندق”، المشروع الذي أعلن عنه منذ أكثر من عام، وأصبح الآن حقيقة على أرض الواقع، بعد افتتاح أول كتاب وسرير Book Bed في إيطاليا بمدينة نابولي، مكتبة بيع الكتب وفي الوقت نفسه فندقاً للنوم والاستيقاظ في وسط المجلدات والمجلات وغيرها من الكنوز لمحبي القراءة.

تقع المكتبة الفندق في مبنى قصر موكس Mooks في حي فوميرو في نابولي، بالطابق الثاني من مكتبة موندادوري Mondadori، المشروع الذي استلهم أصحابه فكرته من مكتبات طوكيو في اليابان، التي تعيد إطلاق مفهوم فندق المكتبات المخصص لأولئك محبي الكتب والقراءة، ولكن بأسلوب أكثر ترفاً في إيطاليا.

ويعد Book Bed من التجارب الناجحة في طوكيو وكيوتو، حيث يمكنك النوم محاطاً بالآلاف من الكتب في نوع خاص من الفنادق، حيث تدمج الأسرة مع أرفف الكتب والمجلدات، حسب صحيفة “لاستامبا” الإيطالية.

وتتميز المكتبة الفندق في نابولي بالطراز الحصري، فهما جناحان فقط، كالفينو وفريود، مساحة كل منهما 45 متراً مربعاً، مفروشان بأثاث عتيق أصلي، أقمشة ثمينة وأعمال فنية، لذا ليس من قبيل الصدفة أن شعارهما هو “رفاهية النوم مع أكثر من ألف مؤلف”.

ويتمتع ضيوف جناحي المكتبة الفندق بإمكانية تصفح 4 آلاف كتاب، بما في ذلك المجلدات القديمة، النسخ النادرة من المجموعات الخاصة، منذ عام 1740 وحتى اليوم، والفن بجميع أشكاله بدءاً من التصوير الفوتوغرافي إلى الرسم والنحت وصولاً إلى أشكال التعبير الجديدة والمبتكرة.

وافتتح الجناحان في 25 مايو/أيار الماضي، ولكن تبدأ الحجوزات من منتصف يونيو/حزيران عند الحجز مباشرة على موقع Mooks.it.

ولن يتوقف مشروع مكتبة فندق Mooks في نابولي فقط، فمن المقرر افتتاح جناح آخر في ميلانو هذا العام، وبحلول عام 2020 بالإضافة إلى أنه تم التخطيط لإنشاء فندقين أكثر ذكاء للمكتبات، مكرسين للمسافرين الشباب، في منطقة أخرى في نابولي وفي العاصمة الإيطالية روما.

تعد المكتبة الفندق مكاناً رائعاً غير مخصص فقط لمحبي الأدب والقراءة، ولكن أيضاً لأخذ قسط من الراحة أو قضاء بعض الوقت في العمل في الغرفة المخصصة للتركيز، فهي تجربة فريدة تستحق المرور عليها، وفرصة جيدة لزيارة مدينة رائعة على بُعد خطوتين من البحر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *