تعرف علي المنامة عاصمة السياحة العربية في 2020

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ22 الذي استضافته محافظة الإحساء السعودية.

اختيرت المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2020، خلال اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ22، الذي استضافته محافظة الإحساء السعودية، وفق وكالة أنباء البحرين.

وقال زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، إن بلاده تفتخر وتعتز باختيار المنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2020، بقرار من مجلس وزراء السياحة بالدول العربية، تقديراً لما في المملكة من مقومات سياحية وحضارية.

وأوضح أن “استراتيجية هيئة البحرين السياحة والمعارض تهدف إلى تطوير المنتج البحريني، وذلك من خلال إقامة العديد من الفعاليات وتطوير القطاع بشكل عام، لتستهدف جميع شرائح المجتمع والعوائل الخليجية والعربية”.

ويستعرض اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية، جهود مملكة البحرين في تعزيز السياحة المتبادلة مع دول مجلس التعاون والدول العربية، والتعريف بالمدن التاريخية والحضارات القديمة في المنطقة.

ونجحت المنامة مسبقاً بحصد لقب عاصمة السياحة العربية في عام 2013، بما يسلط الضوء على تطبيقها لجميع المعايير التي وضعها مجلس وزراء السياحة العرب، وعلى مساعي هيئة البحرين للسياحة والمعارض، لاستعراض المملكة كوجهة عالمية تنعم بمكانة سياحية مميزة على خريطة العالم العربي، وتتميز بوفرة معالمها السياحية والتاريخية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *