المنصوري: “الطيران المدني السعودي” الأعلى نموا عربيا


تعرف علي المنصوري: “الطيران المدني السعودي” الأعلى نموا عربيا

عبدالهادي بن أحمد المنصوري رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، أكد أن صناعة المطارات تعد واحدة من أعظم روافد الاقتصاد حول العالم

أكد عبدالهادي بن أحمد المنصوري، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، أن صناعة المطارات تعد واحدة من أعظم روافد الاقتصاد حول العالم، وقطاع الطيران المدني في السعودية له تأثير مباشر على الناتج المحلي الإجمالي

جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر اللوجستي السعودي الذي نظمته وزارة النقل السعودية، اليوم الأحد، بالرياض، من خلال جلسة حوارية بعنوان “خطط تحول الخدمات إلى منظومة رقمية متكاملة لرفع القدرات التنافسية”.

وأشار إلى أن التقنيات الحديثة بالمطارات، تلعب دوراً محورياً في صناعة النقل الجوّي وتحسين تجربة المسافرين المخدومين وعددهم يفوق 100 مليون مسافر سنوياً، متوقعاً أن يزداد العدد مع إقبال مستفيدي التأشيرة السياحية الإلكترونية، مضيفاً إلى أن هناك أكثر من نصف مليون وظيفة مرتبطة بقطاع الطيران المدني.

وأكد “المنصوري” أن نسبة نمو قطاع الطيران المدني بالسعودية هي الأعلى في المنطقة بمعدل 8% سنوياً للسنوات السابقة، مُعرجاً ذلك إلى وجود 28 مطارا في السعودية منها 15 لاستقبال الرحلات الدولية.

وأضاف أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة صالة رقم 1، والذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين مؤخراً، سيستوعب من 45 إلى 50 مليون مسافر وهذه الطاقة الاستيعابية هي أحد الخطط التي تسعى هيئة الطيران المدني لزيادة الكثافة فيها وإتاحة الفرصة للمسافرين لزيارة السعودية، إضافة لتمكين السعوديين من الانتقال بين الوجهات الداخلية.

وأشار إلى أن نمو حركة المسافرين في مطار الملك خالد الدولي بالرياض ستزيد بنسبة 10 ملايين مسافر بعد تدشين الصالة رقم 4،3.

وأوضح أن التقنيات الحديثة بالمطارات تلعب دوراً محورياً في صناعة النقل الجوي، من حيث تحسين تجربة المسافر وتقليص مدة إجراءات التفتيش واستلام وتسليم الأمتعة بمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بتوفير سيور أمتعة بتقنية عالية بطول 34كم الذي يستوعب في الساعة الواحدة 7800 حقيبة للرحلات المغادرة و9000 حقيبة للرحلات القادمة.

وحول مشاريع وخطط الهيئة لعام 2020، أوضح أن هيئة الطيران المدني تسهم في العديد من برامج تحقيق الرؤية مثل برنامج “ضيوف الرحمن”، وبرنامج تطوير الصناعة السعودية والخدمات اللوجستية، والسياحة، والترفيه، مشيراً إلى أن هذه البرامج يوجد لها مبادرات منها إكمال جهود هيئة الطيران المدني في خصخصة المطارات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *