النوم في المطارات.. معلومات مهمة وقواعد يجب الالتزم بها


تعرف علي النوم في المطارات.. معلومات مهمة وقواعد يجب الالتزم بها

سواء كنت عالقا في المطار بسبب تأخر الرحلة أو إلغائها، أو كان خط سير رحلتك يستلزم توقفا طويلا، فقد تجد نفسك بحاجة إلى الراحة في مبنى الركاب.

يمكن أن يشكل الحصول على ليلة نوم جيدة في المطار تحديا، خاصة في المطارات المزدحمة التي تعمل على مدار الساعة. فالمعرفة المسبقة بالمطارات التي تسمح بالنوم يمكن أن تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من وقت توقفك في المطارات الدولية الرئيسية في العالم.

ما هي القواعد الرسمية؟

الخبر السار للمسافرين هو أن النوم في المطار عادة لا يكون مخالفا للقواعد، ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك النوم في أي مكان وفي أي وقت دون إزعاج، وفقا لموقع “simpleflying”.

يمكن أن تختلف القواعد من مطار إلى آخر، ويتخذ البعض موقفا أكثر صرامة من البعض الآخر.

في معظم المطارات، وخاصة المطارات الدولية، من المحتمل أن تحصل على مساحة للنوم دون أي مضايقة، طالما أنك لا تشغل مساحة جلوس إضافية خلال أوقات الذروة.

ما هي النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار عند النوم في أحد المطارات؟

أوقات الإغلاق:إذا لم يكن المطار مفتوحا على مدار 24 ساعة، فلن يُسمح لك بالنوم أثناء أوقات الإغلاق.

الحجز الصالح: العديد من المطارات تسمح للمسافرين بالنوم قبل الرحلات الجوية، لكنهم لا يريدون أن يستخدم الغرباء مساحتهم. إن الحصول على بطاقة صعود إلى الطائرة أو حجز طيران صالح لإظهارها للموظفين يمكن أن يساعدك في حال أردت النوم لبعض الوقت.

مكان النوم:اختيار منطقة هادئة في مبنى الركاب سيحسن من فرصك في الاستمتاع براحة جيدة. لذا حاول الابتعاد عن المناطق المزدحمة ولا تعرقل أي ممرات.

هل هناك مطارات تمنع النوم؟

يجب التأكد من إجراء بعض الأبحاث حول المطار الذي اخترته إذا كنت تخطط للنوم. فقد اتخذت بعض المطارات موقفا صارما ضد نوم الركاب، وكان مطار لندن ستانستيد (STN) من أوائل المطارات التي قامت بذلك، حتى أنه قام بتوظيف دوريات “منع النوم” لإيقاظ أي مسافرين مخالفين.

ما هي المطارات الأكثر ملائمة للنوم؟

لا تسمح بعض أكبر المطارات بالنوم للمسافرين المتعبين فحسب، بل تسعى أيضا إلى جعل وقت التوقف مريحا قدر الإمكان من خلال توفير مناطق راحة مخصصة مع الأثاث المناسب المتاح مجانا.

تقوم هذه المطارات بتسويق وسائل الراحة الخاصة بها على مواقعها الإلكترونية حتى يعرف المسافرون.

يوفر مطار شارل ديغول (CDG) صالة Instant Paris عند البوابة K من المبنى رقم 2E، صالة للنوم، حيث تحتوي على 50 كرسي استلقاء متاحة لجميع الركاب.

يوفر مطار إسطنبول (IST) أيضا وسائل الراحة الخاصة بالنوم. ويوفر “مناطق قيلولة” يمكن استخدامها مجانا في 6 نقاط، بسعة إجمالية لخدمة 278 شخصا.

يتخذ مطار دالاس فورت وورث (DFW) نهجا فريدا من نوعه، حيث يضم العديد من المناطق ذات الطابع الخاص لأغراض مختلفة. وبحسب الموقع الإلكتروني للمطار، يمكن للمسافرين الاستراحة في منطقة الاسترخاء، أيضا هناك خيارات مدفوعة للنوم في المطار.

أما مطار شانغي الدولي في سنغافورة Singapore Changi، فقد تم التصويت عليه باستمرار كأفضل مطار في العالم للنوم، حيث يوفر مجموعة واسعة من مرافق الغفوة ووسائل الراحة الصديقة للركاب، مثل مناطق القيلولة وكراسي النوم.

هل يفضل استخدام خيارات النوم المدفوعة في المطارات؟

هناك مطارات رئيسية قد يُسمح فيها بالنوم، ولكن يتم تشجيع استخدام الخيارات المدفوعة على المواقع الإلكترونية الخاصة بها.

يوفر مطار أتلانتا هارتسفيلد-جاكسون الدولي (ATL)، وهو المطار الأكثر ازدحامًا في العالم، أماكن إقامة مدفوعة الأجر للنوم في Concourse B بالقرب من البوابة B16.

على الرغم من أنك قد تتمكن من النوم في مبنى الركاب إذا تمكنت من العثور على موقع مريح.

يوفر مطار قوانغتشو باييون (CAN) خيارًا مدفوع الأجر للنوم في مبنى الركاب رقم 2، حيث يمكن حجز الغرف على مدار الساعة. يحتوي المطار على العديد من المناطق التي يمكن للمسافرين النوم فيها ولكن لا توجد مناطق استراحة مخصصة مع أثاث مثالي للتمدد.

يوجد في مطار هيثرو بلندن كراسي استلقاء في جميع مباني المطار مناسبة للنوم، في حين تحتوي العديد من الصالات على مرافق للنوم مدفوعة الأجر.

هذه ليست قائمة شاملة، لذا يُنصح بالتحقق من المطار مباشرة عند التخطيط لرحلة تتضمن توقفا طويلا.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTMxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *