الهجرة الى نيوزلندا وكل شئ عن السفر الى نيوزيلندا بإختصار


تعرف علي الهجرة الى نيوزلندا وكل شئ عن السفر الى نيوزيلندا بإختصار

كثير من الناس قد لا يسير في برنامج الهجرة الى نيوزلندا إلى نهايته ومن ثم يقرر التوقف فجأة ومن ثم يتحول إلى برنامج هجرة آخر معروف لدي كثير الناس مثل برنامج الهجرة الى استراليا وحقيقة لا أعلم الهدف من ذلك لدي الكثير من الأشخاص ، ولكني في هذا المقال سأضع  طرق الهجرة الى نيوزيلندا المعلومة لدي وسأترك المجال مفتوحاً أمام الأخوة في الموقع لمن يرغب في اضافة المزيد في مقالات أخرى.

قد يلاحظ من يقرأ المقال أني أكتب نيوزلندا ونيوزيلندا ، وأنا شخصياً أحب اللفظ الأول ، وأنا كتب اللفظ الثاني لأن هناك غيري من يكتب ويحب اللفظ الثاني فوجبت كتابته ووجب التوضيح

طرق الهجرة الى نيوزلندا 

طرق الهجرة الى نيوزلندا

من يفكر في السفر الى نيوزيلندا لابد أنه يعرف الهدف من سفره ، وبالطبع سيستخدم طريق واحدة من الطرق التى سأتحدث عنها ، فمثلاً من يبحث عن السياحة في نيوزلندا فهو ذاهب للسياحة فقط ، أما من يهمه فقط الوصول الى نيوزلندا فقط من أجل هدف يطمح في الوصول اليه فكافة الطرق التى سأطرحها يمكنه تجريبها واستخدامها طالما يمكنه السفر الى نيوزيلندا من خلالها ، فمثلاً من يفكر في اللجوء في نيوزلندا لا تهمه طريقة السفر ولكن يهمه الوصول فقط ، ومعظم هذه الطرق موجهة لمن يفكر في السفر الى نيوزيلندا من أجل اللجوء في المرتبة الأولى ، ومن ثم يأتي من يفكر في  الهجرة والعمل في نيوزلندا في المرتبة الثانية.


الهجرة الى نيوزلندا عن طريق الفيزا دراسية

الهجرة الى نيوزلندا عن طريق الفيزا دراسية

إحدى الطرق الجيدة للهجرة الى نيوزلندا هى الفيزا الدراسية ، ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى المال من أجل السفر ورسوم الجامعة مع تنفيذ الإجراءات المطلوبة بداية من تجهيز الأوراق وحتى الحصول على قبول دراسي من إحدى الجامعات النيوزلندية.

متطلبات وشروط فيزا الدراسة في نيوزلندا بشكل سريع 

1 _ استمارة فيزا السفر الى نيوزيلندا والتى تخول من يحصل عليها دخول أراضي نيوزلندا.

2 _ عدد 2 صورة تم تصوريها حديثاً ويفضل أن تكون الصور قم تم التقاطها خلال آخر شهرين قبل التقدم بطلب الفيزا.


3 _ أن يقدم الشخص الراغب في السفر جواز سفر ساري المفعول على الأقل لمدة عام كامل.

4 _ الحصول على قبول جامعي من جامعة داخل نيوزيلندا للدراسة لديها ، ومن يرغب في الحصول على قبول جامعي في أي جامعة داخل نيوزلندا يمكنه مراجعة بوابة الخدمات على موقعنا ، أو التواصل مع الجامعة التى يريد الدراسة فيها مباشرة.

5 _ كما قلت من يرغب في السفر بهذه الطريقة لابد أن تكون لديه المقدرة المالية ، وعليه لابد على من يرغب في السفر الى نيوزيلندا بهذه الطريقة أن يسدد رسوم سنة كاملة للجامعة التى يرغب في الدراسة فيها ، وعلى الشخص أن  يقدم الوثيقة التى تثبت أنه سدد الرسوم مع الأوراق المقدمة ، وهذه الورقة يمكن الحصول عليها من الجامعة بعد تسديد الرسوم كاملة.

6 _ حساب بنكي يوضح مقدرة الشخص على الحياة في أستراليا أثناء الدراسة.

7 _ أن يقدم الشخص ما يثبت خلو سجله العدلي من أي جرائم.

8 _  أن يقدم الشخص تقرير طبي معتمد يوضح حالته الصحية وخلوه من الأمراض السارية والمعدية.

هذا كل شئ عن الفيزا الدراسية في نيوزيلندا بشكل مبسط وسريع ومن يرغب في الحصول على المزيد حول الدراسة يمكنه مراجعة بوابة الدراسة في نيوزلندا على موقعنا.

ما هو وجه الإستفادة من فيزا الدراسة في نيوزيلندا

إتمام الدراسة

يمكن من خلال الفيزا الدراسية تنفيذ الهدف الرئيسي لها وهو إتمام الدراسة في إحدى جامعات نيوزلندا المرموقة والحصول على شهادة معترف بها عالمياً ومن ثم العودة.

الهجرة الى نيوزلندا عن طريق الفيزا الدراسية

الفيز الدراسية ستمكن من يحصل عليها من دخول نيوزيلندا بشكل أسرع ، ويمكن للشخص من خلالها العمل أثناء الدراسة لعدد ساعات معين يستطيع من خلالها التعرف على سوق العمل في نيوزيلندا والمساعدة في الإنفاق أثناء الدراسة ومن ثم بعد انتهاء الدراسة البحث عن فرصة للبقاء والعمل في نيوزيلندا أو المغادرة ومن ثم العودة الى نيوزيلندا مرة أخرى.

اللجوء في نيوزلندا عن طريق الفيزا الدراسية

هناك أيضاً من يبحث عن الفيزا الدراسية في نيوزلندا من أجل اللجوء وليس من أجل الدراسة ، وتكون الفيزا سبيلاً للوصول فقط ومن ثم بعد قبول اللجوء يكمل الشخص دراسته.

الهجرة الى نيوزلندا عن طريق الفيزا الدراسية لأي غرض كان خيار جيد خصوصاً أمام من ضاقت به السبل ، ولكن من لا يريد أن يتقدم بطلب لجوء بالفيزا الدراسية ويريد أن يعمل أثناء الدراسة عليه أن لا يتغيب عن الدراسة حتى لا تتم الغاء الفيزا الخاصة به

اللجوء والهجرة الى نيوزيلندا عن طريق الفيزا السياحية

من يفكر في السفر والهجرة لنيوزلندا بهذه الطريقة عليه أن يستعمل هذه الطريقة من أجل اللجوء فقط لأن الحصول على عمل في نيوزيلندا لحامل الفيزا السياحية صعب بعض الشئ إلا بشكل غير قانوني وهو قليل.

الهجرة واللجوء في نيوزلندا عن طريق حضور مؤتمر

قد تكون فرصة حضور مؤتمر لأي شخص غير متاحة وغير سهلة ، ولكن أي شخص بإمكانه عند السفر لحضور مؤتمر في نيوزلندا أن لايعود ويبحث عن عمل ، ولكن دائماً ما تستخدم هذه الطريقة للجوء الى نيوزيلندا علماً أن اللجوء هو الخيار الأفضل لهذه الطريقة.

برنامج الهجرة الى نيوزلندا

برنامج الهجرة الى نيوزلندا

رغم أني تركت هذا الخيار للفقرة الأخيرة ، ولكن برنامج الهجرة الى نيوزيلندا هو الخيار الرسمي للوصول والعمل في نيوزيلندا مباشرة ودون أي عوائق ودون كسر لشروط أي فيزا.

أما عيب برنامج هجرة نيوزلندا هو شروطه التى قد لا تتوفر في أي شخص ، مثل اجادة اللغة ، وشهادات الخبرة ، والمقابلات ، وقبل كل ذلك برنامج الهجرة الى نيوزلندا أو أي برنامج هجرة آخر سواء برنامج الهجرة الى كندا أو غيره يحتاج إلى النفس الطويل والصبر الكبير وأيضاً يحتاج إلى بعض مصروفات.

اللجوء في نيوزيلندا عن طريق برنامج الهجرة النيوزلندي

أستطيع أن أقول أن من يفكر في الإقدام على خطوة اللجوء بعد الوصول بشكل رسمي كامهاجر إلى نيوزلندا شخص مخبول !!! ، لأن من يذهب إلى نيوزلندا عن طريق العمل والهجرة بشكل قانوني أصبح كل شئ متاح أمامه ، يمكنه العمل والدراسة والسياحة والتنقل بحرية داخل نيوزلندا دون أي مشكلات فلماذا يتقدم بطلب لجوء لا يضمن قبوله من عدمه.

بالتأكيد لا أظن أن هناك شخص تم قبول في إحدى برامج الهجرة ومن ثم عند الوصول سيتقدم بطلب لجوء ، ولكني أحببت أن أوضح كل صغيرة وكبيرة في حديثي.

خاتمة حول الهجرة الى نيوزلندا

خاتمة حول الهجرة الى نيوزلندا

أنا ذكرت أشهر الطريق للهجرة لنيوزيلندا ولم أذكر جميعها ، واكتفيت بالطرق التى غالباً ما يسلكها كل من يفكر في اللجوء لنيوزيلندا مثل من يسافر الى نيوزلندا من أجل العلاج ومن ثم يتقدم بطلب لجوء عند الوصول إلى أرض نيوزلندا ، وهناك الكثير والكثير من الأمثلة.

أتمنى أن أكون قد وفقت فيما طرحت ، وأن تكون كلاماتي مصدر الهام وإفادة لمن يقرأها.

من يرغب في التواصل مع دائرة الهجرة في نيوزيلندا يمكنه ذلك عن طريق موقع دائرة الهجرة النيوزلندية من هنا.

يمكنك وضع بريدك في الأسفل لنرسل لك كل جديد حول فرص الهجرة والعمل في نيوزيلندا

 

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *