الهند تبدأ إعادة رعاياها العالقين في الإمارات


تعرف علي الهند تبدأ إعادة رعاياها العالقين في الإمارات

ركاب الرحلة التي انطلقت من مطار أبوظبي الدولي الخميس خضعوا لجميع الفحوصات الطبية للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد

بدأت جمهورية الهند إعادة بعض مواطنيها العالقين في الدولة بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والبالغ عددهم 168 شخصا.

وخضع ركاب الرحلة التي انطلقت من مطار أبوظبي الدولي الخميس، لجميع الإجراءات الصحية والفحوصات الطبية للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد قبل صعودهم إلى الطائرة وهي الإجراءات التي اطلع عليها بافان كابور سفير جمهورية الهند لدى الإمارات خلال زيارته لقاعة الفحص بالمطار يرافقه محمد حسين أحمد المدير العام لمطار أبوظبي الدولي بالإنابة.

وقال بافان كابور، إن رحلة الطائرة التابعة للخطوط الجوية الهندية “إنديا أكسبريس” تعد الرحلة الأولى التي تسيرها الحكومة الهندية بالتعاون مع السلطات في دولة الإمارات لإجلاء الفوج الأول من الرعايا الهنود الذين علقوا في الدولة بسبب كورونا.

وأضاف أن هذه الرحلة غادرت متجهة إلى مدينة كوتشي في ولاية كيرلا الجنوبية الهندية.

وثمن السفير الهندي، التنسيق المتميز بين البلدين في هذا الصدد و تسهيل إجراءات مغادرة أبناء الجالية الهندية و إنهائها في وقت قياسي.

وأشاد بالإجراءات والتدابير الصحية التي تم اتخاذها من قبل السلطات الصحية في الإمارات لضمان خلو جميع ركاب الطائرة من فيروس كورونا قبل صعودهم للطائرة عائدين إلى بلادهم.

وتشغل طيران الإمارات، رحلات محدودة لعدة وجهات خلال مايو/أيار المقبل، فيما يسعى فريق الإمارات للهندسة للمحافظة على أسطول الناقلة التي تعد أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380 والبوينج 777 الذي تقدر قيمته بمليارات الدولارات”.

وتخطط شركة طيران الإمارات لتشغيل خدمات ركاب إلى الوجهات التالية فرانكفورت، ولندن هيثرو، موانيلا، وساو باولو، وشنغهاي بداية من 2 مايو/أيار وحتى 16 مايو/أيار المقبل.

وستسهل هذه الرحلات سفر الزوار والمقيمين الراغبين في العودة إلى بلدانهم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *