الهند تحيي السياحة في إيتاناغار بافتتاح أول مطار في المنطقة الخلابة


تعرف علي الهند تحيي السياحة في إيتاناغار بافتتاح أول مطار في المنطقة الخلابة

افتتح ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي، السبت، أول مطار في منطقة إيتاناغار السياحية، ضمن خطة لربط المنطقة واستغلال إمكاناتها السياحية.

وإيتاناغار Itanagaris هي عاصمة ولاية أروناتشال براديش الهندية وتتميز بمناخ شبه استوائي رطب مع شتاء جاف معتدل وصيف دافئ ورطب، وهي واحدة أبرز المناطق السياحية الواعدة في الهند.

وهي ذائعة الشهرة بفضل مواقعها التاريخية، والطبيعية، وبعضًا من أفضل المعالم السياحية.

مطار دوني بولو الجديد

والمطار الجديد هو “دوني بولو” Donyi Polo وقد بلغت تكلفته نحو 78 مليون دولار ويقع على مساحة 690 فدانًا، وفقا لموقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية.

ووفق صحيفة “بيزنس ستاندرد” الهندية تم تطوير مطار دوني بولو من قبل هيئة المطارات الهندية، وسيتضمن 8 مكاتب لتسجيل الوصول ويمكنه أن يستوعب 200 راكب خلال ساعات الذروة.

وسيتضمن المطار مدرجا بطول 2300 متر وهو مناسب لهبوط وإقلاع طائرة بوينج 747 وستبدأ خطوط إنديغو الجوية رحلاتها التجارية من المطار اعتبارًا من 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وستعمل الرحلات الجوية على ربط المطار الذي يقع في منطقة “هولونجي” (على بعد حوالي 15 كم من إيتاناغار) مع مومباي وكلكتا يوميًا باستثناء يوم الأربعاء.

وإلى جانب إنديغو، أعربت شركات الطيران Akasha و Flybig أيضًا عن اهتمامها ببدء خدمات الطيران من مطار دوني بولو.

مودي: “المطار لم يكن مجرد دعاية”

ولدى افتتاح المطار، قال مودي الذي كان قد وضع حجر الأساس لهذا المطار بنفسه في فبراير 2019، إن إطلاق هذا المطار هو رد مدو على المنتقدين الذين حاولوا وصف حجر الأساس للمطار بأنه وسيلة للدعاية الانتخابية.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من العمل في المطار في فترة زمنية قصيرة، على الرغم من التحديات الناجمة عن الوباء وغيرها، وفقا لموقع pmindia المخصص لأخبار وجولات رئيس الوزراء الهندي.

وقال رئيس الوزراء إن مطار دوني بولو سيكون المطار الرابع العامل في أروناتشال براديش، وبذلك يصل إجمالي عدد المطارات في المنطقة الشمالية الشرقية إلى 16.

وفي الفترة من عام 1947 إلى عام 2014 ، تم بناء 9 مطارات فقط في الشمال الشرقي. وفي فترة السنوات الثماني الماضية، تم بناء 7 مطارات في الشمال الشرقي.

ويعكس هذا التطور السريع للمطارات في المنطقة التركيز الخاص لرئيس الوزراء على تعزيز التواصل في الشمال الشرقي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *