الهند تصالح “الطائرة المنكوبة”.. بوينج 737 ماكس تعود للحياة


تعرف علي الهند تصالح “الطائرة المنكوبة”.. بوينج 737 ماكس تعود للحياة

رفعت الهند الحظر الذي كانت فرضته على تحليق الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس، بعد توقف دام لعامين جراء حادثتين أسفرتا عن مقتل 346 شخصا.

ويمثل قرار الهند برفع حظر بوينج 737 ماس دفعة كبيرة لشركة صناعة الطائرات الأمريكية. وبهذا تكون الصين هي سوق الطيران الرائدة الوحيدة التي لم تسمح لهذا الطراز بإعادة التحليق.

وكان تم منع طائرات هذا الطراز من التحليق حول العالم قبل أكثر من عامين، وذلك بعد تحطم طائرتين منه في حادثتين أسفرتا عن مقتل 346 شخصا.

وبينما أعادت الولايات المتحدة وأوروبا ومعظم الأسواق الرئيسية الأخرى السماح لطائرات الطراز في أواخر عام 2020 أو في وقت سابق من هذا العام بإعادة التحليق بعد تعديلات واسعة النطاق عليه، لم تقم الهند والصين بالأمر نفسه.

ووفقا لوكالة “بلومبرج” للأنباء، فقد امتثلت بوينج لكافة المتطلبات المحلية، بما في ذلك إنشاء نظام محاكاة في البلاد.

وتواصل بوينج العمل مع السلطات الصينية لرفع الحظر هناك، وأجرت رحلة تجريبية بالفعل، إلا أن الأمر قد يستغرق شهورا حتى يتم السماح لهذا الطراز بالتحليق.

أرباح بوينج

سجّلت بوينج أول أرباح فصلية منذ 2019 في ظل تعافي سوق الطيران التجاري، ما سيسمح للشركة بإلغاء عدد أقل من الوظائف مقارنة بخططها السابقة.

وأعلنت شركة الطيران العملاقة بنهاية يوليو/تموز الماضي، تسجيل أرباحا في الربع الثاني من العام بقيمة 587 مليون دولار، مقارنة بخسارة بقيمة 2,4 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من عام 2020 في أوج الأزمة الوبائية، ما أدى إلى ارتفاع أسهمها.

ويعد الربح، الذي شكّل مفاجأة للمحللين الذين كانوا يتوقعون خسارة أخرى، أول نتيجة إيجابية تسجلها الشركة لجهة الإيرادات منذ الفصل الثالث من العام 2019 قبل تسبب فيروس كورونا بإغلاق اقتصادات حول العالم.

وتأتي النتائج في وقت تحاول شركات الطيران التجاري الإيفاء بالطلب المتزايد على السفر المدفوع بتوافر لقاحات كوفيد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *