تعرف علي الهند تمنح الإماراتيين تأشيرة دخول عند الوصول لـ6 من مطاراتها

وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أعلنت أن التأشيرة ستكون صالحة للدخول مرتين لأغراض التجارة والسياحة والمؤتمرات والعلاج

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات حملة جوازات السفر العادية غير المقيمين أو العاملين في جمهورية الهند الحصول على تأشيرة عند الوصول عبر 6 مطارات دولية مخصصة.

وأوضحت الوزارة أن هذه التأشيرة ستكون صالحة للدخول مرتين لمدة بقاء أقصاها 60 يوما لأغراض التجارة والسياحة والمؤتمرات والعلاج، وذلك عبر 6 مطارات هندية دولية، وهي بنغالور وتشيناي ودلهي، فضلا عن حيدر آباد وكولكاتا ومومباي.

وأضافت: يشترط في المواطنين الإماراتيين الراغبين في السفر إلى جمهورية الهند أن يكونوا حاصلين على تأشيرة دخول إلكترونية مسبقة أو أن يكونوا من حملة التأشيرة المثبتة على جواز السفر قبل دخول جمهورية الهند.

وتابعت: وذلك بغض النظر عما إذا كان المسافر قد سبق أن زار الهند أم لا على ألا تقل صلاحية جواز السفر الإماراتي عن 6 أشهر مع وجود تذكرة سفر لمتابعة الرحلة أو العودة.

ويتوجب أن يحمل المسافر الإماراتي كذلك نموذج طلب تأشيرة عند الوصول إضافة إلى بطاقة النزول المعبأة من خلال الرابط التالي: https://indianvisaonline.gov.in/visa/visa-on-arrival.htm

تجدر الإشارة إلى أن رسوم التأشيرة لدى الوصول تبلغ 2000 روبية هندية أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية لكل مسافر بمن في ذلك الأطفال.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *