تعرف علي الوجهة السياحية الأكثر جذبا لجيل Z.. لماذا تعجب المراهقين؟

تختلف الأذواق باختلاف الأجيال، وتشمل هذه القاعدة كافة الأنشطة بما في ذلك السفر، إذ إن الوجهات التي تجذب الأجيال الجديدة تختلف عن تلك التي تجتذب من هم أكبر سنا.

وتعد الأنشطة ووسائل الراحة والجماليات والحيوية التي تتمتع بها الوجهة السياحية عوامل ذات أهمية كبيرة عند تحديد المكان التي يرغب المسافرين في التوجه له لقضاء العطلة.

فماذا عن توجهات أبناء الجيل الجديد الذي يطلق عليه الجيل Z، والذي ينتمي له المراهقون من عمر 17 عاما؟

تقول مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، إن شركة السفريات American Express Travel أجرت بعض الأبحاث في بيانات الحجز الخاصة بها لمعرفة الوجهات الأكثر شعبية بين أبناء الجيل Z وجيل الألفية، والتي ارتفعت شعبية بعضها بشكل كبير الفترة الماضية.

وتقول الإحصائية التي أجرتها الشركة، إنه بداية من عام 2019، زادت حجوزات السفر إلى اليابان من قبل هذين الجيلين بنسبة هائلة بلغت 1300%.

ويجعل هذا من اليابان الوجهة الأكثر شعبية للمسافرين الشباب من الجيل Z وجيل الألفية.

وتقول المجلة إن هذا الأمر لا يعد مصدرا للدهشة، لأن العاصمة اليابانية طوكيو اتسمت مؤخرًا بكونها المدينة الأسرع نموًا في استقبال الرحالة، نظرًا لما تتمتع به من مزيج رائع من الهندسة المعمارية الحديثة والمباني والمعابد التاريخية التي تعتبر عامل جذب سياحي مثاليا، بالإضافة إلى الطعام الرائع والثراء الثقافي للمجتمع الياباني، ما يجعل من المدينة نقطة جذب متنامية الشعبية بين الأجيال الجديدة.

الدراسة كشفت عن وجهات سياحية أخرى ضمن القائمة تنامت شعبيتها بشكل كبير بين أبناء الجيل Z وجيل الألفية، ويأتي في المركز الثاني بعد اليابان، أستراليا، التي زادت حجوزات السفر إليها منذ عام 2019 من قبل هذين الجيلين بنسبة بلغت 800%.

وفي المركز الثالث منطقة راجستان في الهند التي زادت حجوزات السفر إليها منذ عام 2019 من قبل هذين الجيلين بنسبة بلغت 600%.

في المركز الرابع، جاءت إيطاليا التي زادت حجوزات السفر إليها منذ عام 2019 من قبل هذين الجيلين بنسبة بلغت 500%.

ثم في المركز الخامس، جاءت مدينة سان ميغيل دي الليندي في المكسيك التي زادت حجوزات السفر إليها منذ عام 2019 من قبل هذين الجيلين بنسبة بلغت 400%.

aXA6IDY2LjI0OS44MS43NCA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *