الولايات المتحدة تعطل مطاراتها خوفا من صواريخ كوريا الشمالية


تعرف علي الولايات المتحدة تعطل مطاراتها خوفا من صواريخ كوريا الشمالية

أكدت هيئة تنظيم الطيران الأمريكية أنها عطلت أنشطة العديد من المطارات في البلاد إثر قيام كوريا الشمالية بتجربة صاروخية جديدة.

وقالت الهيئة الأمريكية، إنها علقت يوم الإثنين أنشطة عدة مطارات على الساحل الغربي للولايات المتحدة.

إجراء احترازي

وأوضحت في بيان: “كإجراء احترازي، علقت إدارة الطيران الفيدرالية مؤقتا كل الرحلات المغادرة من بعض المطارات على طول الساحل الغربي مساء الإثنين”.

وتابعت: “العمليات استؤنفت بشكل طبيعي بعد 15 دقيقة”.

ولم يذكر البيان اختبار بيونج يانج الصاروخي، لكن المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي أقرّت ضمنيا خلال مؤتمر صحفي بارتباط الحدثين. فقد ردت عندما سئلت عن تعليق الرحلات والتجربة الكورية الشمالية بأن إدارة الطيران الفيدرالية “فعلت ذلك توخيا للحيطة”.

وأضافت ساكي أن إدارة الطيران الفيدرالية “ستراجع إجراءاتها”.

صواريخ كوريا الشمالية

ووقع تعليق الرحلات بعد دقائق من إطلاق كوريا الشمالية مقذوفا في الساعة 22,27 ت غ (14,27 بتوقيت الساحل الغربي للولايات المتحدة).

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن “الصاروخ الباليستي المفترض” قطع نحو 700 كيلومتر على ارتفاع حوالى 60 كيلومترا وبسرعة 10 ماخ، أي بسرعة تفوق سرعة الصوت، قبل أن يسقط في البحر”.

وقال متحدث باسم القيادة العسكرية للأمن الجوي الأمريكي الكندي (نوراد) لوكالة فرانس برس إن الجيش لم يصدر أي إنذارات بعد التجربة الصاروخية.

وصرّح المتحدث “تم رصد إطلاق الصاروخ وتقييمه على أنه لا يمثل أي تهديد للولايات المتحدة وكندا، لذلك لم يصدر أي تنبيه”.

رفع مستوى التأهب

وقد رفعت الولايات المتحدة مستوى التأهب منذ أن أظهرت كوريا الشمالية في عام 2017 قدرتها على إطلاق صواريخ باليستية في اتجاه الولايات المتحدة.

وتسبب إنذار كاذب بصاروخ باليستي في حالة من الذعر في هاواي في 13 يناير كانون الثاني 2018. وقد تلقى السكان حينها عن طريق الخطأ تعليمات على هواتفهم المحمولة بالاحتماء على الفور.

إطلاق ناجح

واليوم الأربعاء، أعلنت كوريا الشمالية أنّها اختبرت الثلاثاء بنجاح صاروخاً فرط صوتي هو الثاني الذي تطلقه في أقلّ من أسبوع.

وقالت “وكالة أنباء كوريا الشمالية المركزية” الرسمية إنّ الزعيم كيم جونغ-أون أشرف على اختبار الصاروخ الذي حمل “رأساً حربية انزلاقية فرط صوتية أصابت هدفاً يبعد ألف كيلومتر”.

وأضافت أنّه “خلال اختبار إطلاق النار النهائي تمّ التحقّق بشكل أدقّ من القدرة الفائقة على المناورة التي تتمتّع بها الرأس الانزلاقية فرط الصوتية”.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة رودونغ سينمون الناطقة باسم حزب العمال الحاكم على موقعها الإلكتروني الصاروخ وهو ينطلق من الأرض بينما يشرف الزعيم كيم على عملية إطلاقه وقد أحاط به رجال يرتدون زيّاً عسكرياً.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *