تعرف علي اليابان تحقق رقما قياسيا جديدا في أعداد السياح

عدد الزائرين الأجانب لليابان في 2019 يرتفع لمستوى قياسي بلغ 31.9 مليون زائر بزيادة للسنة السابعة وسط توتر العلاقات مع كوريا الجنوبية

أعلنت الحكومة اليابانية، الجمعة، ارتفاع عدد الزائرين الأجانب لليابان خلال عام 2019 إلى مستوى قياسي بلغ 31.9 مليون زائر، في زيادة للسنة السابعة على التوالي، وذلك على الرغم من تباطؤ وتيرة النمو وسط توتر في العلاقات مع كوريا الجنوبية.

وقال كازويوشي أكابا، وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة، إن عدد الزائرين المقدر بـ 31.9 مليون شخص خلال عام 2019 يمثل زيادة بنسبة 2.2% مقارنة بالعام السابق.

وانخفض عدد الزائرين من كوريا الجنوبية، ثاني أكبر سوق، بنسبة 65% على أساس سنوي ليصل إلى 205 آلاف زائر خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في الوقت الذي توترت فيه العلاقات بشدة بين طوكيو وسول بسبب قضايا التجارة والتاريخ.

ويرجع السبب في الزيادة إلى الأنشطة الترويجية وزيادة عدد الرحلات الجوية بين اليابان والمدن الآسيوية، وفقا لمنظمة السياحة الوطنية اليابانية.

وتهدف اليابان إلى زيادة عدد الزوار الأجانب إلى 40 مليونا خلال عام 2020، عندما تستضيف طوكيو دورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة هذا الصيف.

قدرت وكالة جي تي بي الكبرى للسفر والسياحة أن عدد الزوار في عام 2020 سيبلغ 34.30 مليون شخص.

وقال أكابا: “سنستخدم كل الإمكانيات المتاحة لتحقيق الهدف المنشود”، في إشارة إلى نية الوزارة للاستفادة من انعقاد دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو وزيادة عدد نقاط الإقلاع والهبوط في مطار هانيدا الدولي في طوكيو.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *