انتظام حركة السياحة الوافدة إلى مصر رغم سوء الطقس


تعرف علي انتظام حركة السياحة الوافدة إلى مصر رغم سوء الطقس

سوء الأحوال الجوية وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية لم تمنع السائحين من التوافد على زيارة المناطق الأثرية في مختلف محافظات مصر

أعلنت وزارة الآثار والسياحة المصرية، اليوم الخميس، انتظام حركة السياحة الوافدة إلى زيارة مناطق الأهرامات وأبوالهول بالجيزة (غربي القاهرة) ومعابد الأقصر وأسوان (جنوبي مصر)، رغم سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه، إن سوء الأحوال الجوية وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية لم تمنع السائحين من التوافد على زيارة المناطق الأثرية في مختلف محافظات مصر.

وأوضح البيان أن رحلات اليوم الواحد القادمة من مدينتي سفاجا والغردقة إلى الأقصر وأسوان ما زالت مستمرة، إضافة إلى توافد الزائرين إلى زيارة منطقة الأهرامات بالجيزة.

وقال مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن “معابد الكرنك وحتشبسوت والأقصر شهدت في الساعات الأولى من اليوم الخميس زيارة ما يقرب من 3 آلاف سائح رغم سوء الأحوال الجوية”.

وأكد وزيري استمرار رحلات اليوم الواحدة القادمة من مدينتي سفاجا والغردقة إلى الأقصر، وهي ونمط سياحي يتضمن السياحة الشاطئية وممارسة الغوص في المدن الساحلية إضافة إلى زيارة الأماكن الأثرية بمناطق الأقصر وأسوان.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية سقوط أمطار شديدة الغزارة على السـواحل الشمالية والوجه البحري تمتد إلى مدن القناة وخليج السويس وتكون رعدية على بعض المناطق، وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب مصر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *