انتهاء إضراب أطقم الضيافة بشركة لوفتهانزا


تعرف علي انتهاء إضراب أطقم الضيافة بشركة لوفتهانزا

لوفتهانزا قالت إن الرحلات الجوية ستجري إلى حد كبير “كما هو مخطط لها” لكن يجب أن يتوقع الركاب “بعض الإلغاءات والتأخير” نتيجة للإضراب

أكدت متحدثة باسم شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، اليوم السبت، أن إضرابا استمر يومين قام به أطقم الضيافة الجوية بالشركة قد انتهى في وقت مبكر من صباح السبت.

وأجبر الإضراب الذي استمر لمدة 48 ساعة شركة الطيران على إلغاء 1500 رحلة، ما أثّر على ما مجموعه 200 ألف مسافر.

وقالت لوفتهانزا إن الرحلات الجوية ستجري إلى حد كبير “كما هو مخطط لها” يوم السبت، لكن يجب أن يتوقع الركاب “بعض الإلغاءات والتأخير” نتيجة للإضراب.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية: من المقرر أن تجري نقابة “أوفو”، التي دعت إلى الإضراب من أجل تسوية نزاع أطقم الضيافة الجوية بشأن الأجور وظروف العمل، محادثات مع لوفتهانزا مطلع الأسبوع الجاري؛ حيث تقدم شركة الطيران عروضا لمنع المزيد من الإضرابات.

ويوم الخميس تم إلغاء نحو 700 رحلة من أصل 1100 رحلة مقررة للمجموعة الرئيسية مع إلغاء 600 رحلة يوم الجمعة، ما دفع المدير التنفيذي للوفتهانزا كارستن شبور للدعوة، في بيان، لإجراء محادثات جديدة مع نقابة “أوفو” لتسوية نزاع أطقم الضيافة الجوية بشأن الأجور وظروف العمل.

وقال نيكولي باوبليس، المتحدث باسم النقابة، يوم الخميس، إنه “إذا لم تثمر المفاوضات، سيتعين علينا الإعلان يوم الإثنين عن مزيد من الإضرابات”، واصفا إجراءات لوفتهانزا الاسترضائية بأنها “تغير كامل في التعامل”. واتفق الجانبان على السرية خلال المفاوضات الجديدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *