“اير شاتل” النرويجية تلغي 4 آلاف رحلة بعد حظر ترامب


تعرف علي “اير شاتل” النرويجية تلغي 4 آلاف رحلة بعد حظر ترامب

قرار الشركة صدر عقب منع الولايات المتحدة السفر من الاتحاد الأوروبي إلى الأراضي الأمريكية على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

أعلنت شركة “اير شاتل” النرويجية للطيران منخفض التكاليف، الخميس، اعتزامها إلغاء 4 آلاف رحلة طيران حتى نهاية شهر مايو/أيار المقبل.

يأتي القرار عقب منع الولايات المتحدة السفر من الاتحاد الأوروبي إلى الأراضي الأمريكية، على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال جاكوب شرام، الرئيس التنفيذي للشركة، إنها ستقوم بتسريح نحو 5 آلاف موظف بشكل مؤقت، أي نحو نصف قوة العمل لديها، مضيفا أن “هذا وضع لا مثيل له”.

وأضاف رئيس الشركة، أن “القيود الجديدة تجعل الموقف الصعب أسوأ. .نحن نطالب السلطات النرويجية والدولية باتخاذ خطوات الآن من أجل المحافظة على البنية التحتية الحيوية وعلى الوظائف”.

ويمثل عدد الرحلات المقرر إلغاؤها نحو 40% من إجمالي عدد الرحلات الطويلة للشركة، ونحو ربع عدد رحلاتها الأوروبية.

وفي الوقت نفسه، ستواصل الشركة تسيير رحلاتها بين مطار جاتويك في لندن والولايات المتحدة، لأن الحظر الأمريكي على السفر من الاتحاد الأوروبي يستثنى بريطانيا.

وعلّق ترامب، أمس الأربعاء، السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة لمدة 30 يوما، استجابة لضغوط متزايدة لاتخاذ إجراءات لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذي تصنفه منظمة الصحة العالمية الآن كوباء.

و توفي 4923 شخصاً على الأقل بسبب فيروس كورونا الجديد، منذ ظهوره في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأصيب أكثر من 131.460 شخصاً في 116 بلداً ومنطقة منذ بداية الوباء.

وقال المدير العام لمنظمة الصحّة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي في جنيف “نحن قلقون للغاية إزاء مستويات التفشّي المقلقة وخطورتها، وكذلك أيضاً إزاء مستويات انعدام التحرّك المقلقة” في العالم.

وأضاف: “يمكن تصنيف كوفيد-19 الآن على أنّه جائحة.. لم يسبق مطلقاً أن شهدنا انتشار جائحة بسبب فيروس كورونا”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *