تعرف علي بأقل من 20 دولارا لليلية.. كوريا الجنوبية سياحة وعلاج بطريقة سهلة

تشتهر كوريا الجنوبية بأنها أكثر الدول الآسيوية الرائدة في مجال التنمية الطبية، وخاصة السياحة العلاجية، يبحث الكثير عن أبسط الطرق وأقلها تكلفة للسفر هناك

فيما تشتهر كوريا الجنوبية كونها واحدة من أكثر الدول الآسيوية الرائدة في مجال التنمية الطبية، وخاصة السياحة العلاجية، يبحث الكثير عن أبسط الطرق وأقلها تكلفة للسفر إلى هناك.

“العين الإخبارية” تستعرض في التقرير التالي طريقة السفر إلي كوريا الجنوبية وتكلفة الاقامة بالفنادق حتى إذا كان الغرض الاستشفاء.

طريقة السفر لكوريا الجنوبية

لا تتطلب كوريا الجنوبية عادة أي تأشيرة للإقامة قصيرة المدى، أي حتى شهرين وفقًا للمرسوم الصادر حول هذا الأمر في 1 يناير/كاونون الثاني 2014.

بأقل من 20 دولارا

وتتنوع خيارات الإقامة في كوريا الجنوبية وفقًا لحاجات كل شخص وقدرته المادية، حيث توجد سلاسل فنادق شهيرة مثل الريتز كارلتون أو رينيسانس أو حياة ريجينسي في المدن الكورية الكبيرة، ولو كانت ميزانيتك محدودة، فإن الفنادق المحلية مثل “Yeogwan” متاحة بغرف لا يتجاوز ثمنها 30 دولارا في الليلة، كما توجد بعض الفنادق بأسعار تصل لـ20 دولارا في الليلة.

تكلفة العلاج في كوريا الجنوبية

يقل مستوى أسعار الخدمات الطبية في المراكز الطبية بكوريا الجنوبية بنحو يتراوح ما بين 20-30% عن مثيله في الولايات المتحدة وغرب أوروبا.

ويمتلك السكان المحليون تأمينا طبيا يغطي 60-80% من نفقات العلاج، إضافة إلى هذا، فإن شركة تأمين الدولة تتحكم في تكلفة علاج المرضي في كوريا الجنوبية لإبقاء أسعار المراكز الطبية على مستوى معين دون زيادة.

وقد تأسس فيها واحد من أكثر نظم الرعاية الصحية تقدما في العالم بسبب سرعة التطور المتزايدة هناك.

وتُقدِّم حكومة كوريا الجنوبية دعمًا دائمًا في المجال الطبي، وتفرض نظام مراقبة صارما في جودة الخدمات الطبية، ونتيجة لهذا تمتلك المستشفيات الكورية خبراء على أعلى مستوى، يستخدمون أحدث المعدات الطبية في التشخيص والعلاج.

ويعد من أفضل المؤشرات على الطب الكوري الجنوبي هو متوسط عمر السكان المرتفع عالميا، والذي يصل إلى متوسط عمر 90 عاما.

المراكز الطبية في كوريا الجنوبية

مسموح للمرضى الأجانب بالعلاج في المراكز الطبية العامة في كوريا الجنوبية منذ عام 2009، وهذا يوسع من نطاق الخيارات المتاحة بشكل كبير.

وأشهر مراكز العلاج علي الإطلاق في كوريا الجنوبية هو مركز “سامسونج”، وهو واحد من أفضل المراكز الطبية متعددة التخصصات في كوريا الجنوبية، ويوجد في سيؤول، ويحتوي على 40 قسما و120 مركزا، والاتجاهات الأساسية لنشاط المركز الطبي هي علاج أمراض الأورام، والأمراض القلبية-الوعائية، وأمراض المخ والأعصاب، وكذلك زراعة الأعضاء.

كما توجد مستشفى “إنشون” الكورية الشهيرة، وهي تابعة لجامعة جاتشون التي تأسست عام 1958 كمركز طبي متخصص للإناث، ويمتلك المركز- إضافة إلى قسم أمراض النساء- قسما لأمراض القلب، وجراحة المخ والأعصاب، وطب الأذن والحنجرة، ومركز طب الأسنان ومركز للرعاية الطبية الطارئة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *