بأمر كورونا.. مطار فرانكفورت يعمل في الليل فقط


تعرف علي بأمر كورونا.. مطار فرانكفورت يعمل في الليل فقط

مطار فرانكفورت يعلن إمكانية التشغيل في الليل لرحلات السفر والوصول في حال الضرورة، وذلك في إطار مواجهة تداعيات أزمة تفشي وباء كورونا.

أعلن طارق الوزير وزير النقل في ولاية هيسن الألمانية، الإثنين، إمكانية تشغيل مطار فرانكفورت في الليل لرحلات السفر والوصول في حال الضرورة وذلك في إطار مواجهة تداعيات أزمة تفشي وباء كورونا.

وقال الوزير المحلي: “نحن في موقف استثنائي، ولهذا فمن المهم الإبقاء على حركة الطيران لرحلات السفر والوصول المتأثرة بفيروس كورونا، على مدار الساعة”.

تجدر الإشارة إلى أن هناك حظرا للطيران الليلي في أكبر المطارات الألمانية في الفترة بين الساعة 11 مساء حتى الساعة 5 صباحا، ويسمح هذا الإجراء للطائرات المتأخرة بالهبوط في المطار حتى موعد أقصاه منتصف الليل.

وقال الوزير إن مطار فرانكفورت “يجب وسوف يكون جاهزا للتشغيل”، مشيرا إلى أنه واحد من المطارات القليلة في ألمانيا التي بها حماية من العدوى ويجب أن تتوافر لديه قدرات خاصة لحماية الصحة العامة، منها قاعات للفحوص والرعاية الأولية وسعة تخزينية.

وأوضح الوزير أنه سيتم إصدار إذن استثنائي بعمل المطار بسبب وجود صعوبة خاصة وذلك في حال حدثت تأخيرات في سير العمل في المطارات التي ستنطلق منها الرحلات أو تصل إليها، وهذا الإجراء” مهم على نحو خاص خلال الأيام المقبلة في ظل توقعات برحلات عودة لسائحين اضطروا إلى قطع رحلاتهم في الخارج بشكل مبكر”.

ومساء اليوم الإثنين، أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حظر رحلات العطلات الخارجية والداخلية للألمان بغرض الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد -19).

وقالت إنه لن يكون هناك إمكانيات للمبيت الفندقي بالنسبة للسائحين “وهذا يعني ويؤدي إلى أنه لن تكون هناك رحلات عطلة إلى الداخل والخارج”.

وأوضحت ميركل أن هذه التدابير ملزمة للولايات والبلديات، وأكدت :” بالطبع ستكون هناك إجراءات رقابية” وأعربت عن أملها في أن يكون هناك تفهم معين لدى الناس (للأزمة)”.

وتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا 6600 حالة، جاء ذلك وفقا لتحليل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) للأرقام الصادرة عن الولايات الألمانية.

وأوضح هذا التحليل أن أكثر الولايات تضررا هي ولاية شمال الراين فيستفاليا بحالات إصابة تجاوزت 2400 حالة تلتها بافاريا بأكثر من 1000 حالة ثم بادن-فورتمبرج بأكثر من 900 حالة.

وبلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 16 حالة على مستوى ألمانيا بالإضافة إلى وفاة ألماني آخر أثناء إقامته في مصر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *