تعرف علي بإجراءت احترازية مشددة.. شاهد خريطة عودة ووجهات شركات الطيران العربية

بعد إغلاق دام قرابة 3 أشهر، استأنفت العديد من شركات الطيران العربية رحلاتها، الأربعاء،

بعد إغلاق دام قرابة 3 أشهر، استأنفت العديد من شركات الطيران العربية رحلاتها، الأربعاء، في خطوة مهمة لإعادة ضخ الدماء مرة أخرى في شرايين الاقتصاد.

ولم يغب الحذر عن المطارات العربية التي ستطبق إجراءات احترازية صارمة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، حتى تتمكن من استمرار تقديم خدماتها دون توقف مجددا.

الإمارات في الصدراة

وقادت دولة الإمارات إعادة إطلاق الرحلات الجوية بالمنطقة، إذ يصل اليوم الأول من يوليو عدد الوجهات التي تسير إليها شركة طيران الإمارات رحلاتها الجوية إلى 52 مدينة، بعد إضافة 4 وجهات جديدة من بينها القاهرة وتونس.

وتنفذ الإمارات حزمة اشتراطات مهمة لإعادة استقبال المقيمين من حملة الإقامات السارية المتواجدين خارج البلاد، أبرزها إجراء الفحص المسبق في الدول التي تم التعاقد مع مختبرات معتمدة بها من قبل الجهة المختصة والمنتشرة في حوالي 106 مدينة في 17 دولة كمرحلة أولى، بشرط ألا تتجاوز صلاحية نتيجة الفحص 72″ساعة قبل موعد إقلاع الطائرة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، لن يُسمح لأي مسافر بالصعود إلى متن الطائرة بدون الحصول على الموافقة المرتبطة بثبوت خلوه من فيروس كورونا، مع اشتراط البقاء بالححر المنزلي أو الصحي لمدة 14 يوما.

عودة الرحلات في مطارات مصر

فيما تشهد المطارات المصرية، الأربعاء، عودة حركة الرحلات الدولية بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر منذ 19 مارس/ آذار الماضي، وستتولى شركة مصر للطيران تسيير رحلاتها لأكثر من 29 وجهة مباشرة كمرحلة أولى.

ووفق الخطة المعلنة في مصر، سيكون هناك تصاعد في الرحلات التي ستشمل في الأسبوع من يوليو/ تموز الجاري 13 نقطة أوروبية و4 أفريقية، ومثلها في الشرق الأوسط وتحديدا أبوظبي ودبي والشارقة وبيروت، إلى جانب 3 نقاط بأمريكا الشمالية.

وألزمت الإجراءات الاحترازية التي وضعتها مصر، شركات الطيران بتوفير الإقرارات الصحية بمطارات المغادرة وتوقيعها من قبل الراكب قبل الصعود على كل رحلة دولية وقياس درجة حرارة المسافرين، وعدم السماح بالصعود إلى الطائرة لمن تصل درجة حرارته 38 أو من يعانون من أعراض تنفسية.

البحرين تتوسع

البحرين هي الأخرى تتوسع في الرحلات الجوية المسموح بها، حيث تستأنف شركة طيران الخليج رحلاتها المجدولة المباشرة إلى كل من أثينا والقاهرة، الأربعاء، مع إلزام الوافدين بتعبئة استمارة الإقرار الصحي.

وبحسب مطار البحرين الدولي، فإن جميع المسافرين القادمين سيخضعون لعزل ذاتي أو حجر صحي مدتها 14 يوما.

تونس تفتح

فيما فتحت تونس مطاراتها أمام حركة الطيران الدولية، السبت الماضي، بعد فترة إغلاق تجاوزة 3 أشهر، واستقبل مطار قرطاج أولى الرحلات قادمة من فرنسا للخطوط الفرنسية.

وأعلن الحبيب الملكي، مدير مطار قرطاح، أن حركة الطيران ستعمل بنسبة 30%، وتتصاعد بداية من الشهر الحالي.

الكويت والمرحلة الأولى

ومن جهة أخرى، كشفت هيئة الطيران المدني الكويتية، الإثنين الماضي، عن الخطة التشغيلية لإعادة الرحلات التجارية إلى مطار الكويت الدولي، والتي تنقسم إلى 3 مراحل رئيسية.

تبدأ المرحلة الأولى من أول أغسطس/ آب المقبل، وحتى 31 يناير/ كانون الثاني 2021، وبنسبة تشغيل لا تزيد على 30%، شريطة ألا يتجاوز عدد الركاب في اليوم الواحد عن 10 آلاف راكب، وبحد أقصى 100 رحلة يوميا.

وتبدأ المرحلة الثانية من أول فبراير/ شباط 2021، وحتى 31 يوليو/ تموز 2021، والتي ستشهد ارتفاع نسبة التشغيل إلى ما لا يزيد على 60%، وبعدد ركاب يومي لا يتجاوز 20 ألف راكب خلال 200 رحلة على الأكثر.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة والتي ستشهد الوصول إلى التشغيل الكامل، فستبدأ في أول أغسطس/ آب 2021، وخلالها سيتم السماح بنقل أكثر من 30 ألف راكب يوميا عبر 300 رحلة بحد أقصى.

السعودية.. التعليق مستمر

أما على صعيد المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت الخطوط السعودية في وقت سابق عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أن تعليق الرحلات الدولية مازال ساريا باستثناء رحلات مبادرة عودة ، التزاما بالإجراءات الاحترازية المعلنة.

من جهة أخرى، كشف الاتحاد الأوروبي أمس عن إعادة فتح حدوده للزائرين القادمين من 14 دولة بدءا من الأربعاء، وتضم القائمة 3 دول عربية هي تونس، والمغرب والجزائر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *