تعرف علي باريس تقرر مصير “الاسكوتر” في استفتاء عام.. هل يختفي؟

تقترب العاصمة الفرنسية باريس من أن تصبح أحدث مدن العالم التي تحظر سير الاسكوتر الكهربائي في شوارعها.

ويعتبر الاسكوتر الكهربائي من وسائل النقل التي انتشرت على نطاق واسع في السنوات الماضية، ما بين الاستخدام الخاص لها، أو انتشار التطبيقات الإلكترونية لاستئجارها في الأماكن العامة.

وفي الوقت الذي يعتمد فيه البعض على هذه المركبة كوسيلة تنقل رئيسية، البعض الآخر يراها تمثل خطورة على المارة، كونها لا ترتبط بقواعد مرورية محددة.

الأمر الذي دفع مجموعة من المدن حول العالم لحظر استخدام الاسكوتر في شوارعها، هذه المدن قد تنضم لها قريبا العاصمة الفرنسية باريس.

مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، قالت إن حكومة باريس أعلنت عن تنظيمها لاستفتاء عام، يستطلع خلاله رأي الجمهور حول الحظر الكامل لاستخدام الاسكوتر الكهربائي في شوارع المدينة.

المجلة أكدت، أن عمدة باريس “آن هيدالجو”، أعلنت أنه سيكون هناك استفتاء عام في الثاني من أبريل/نيسان المقبل، حول حظر استخدام الاسكوتر الكهربائي في شوارع باريس بشكل كامل، مع العلم بأن عمدة العاصمة الفرنسية سبق لها وأن أعلنت عن تأييدها للحظر وذلك لما تتسبب به هذه المركبات الكهربائية من مشكلات تتعلق بأمن وسلامة المارة في شوارع باريس، وعجز إدارة المدينة عن توفير أماكن مخصصة للركن.

وقبل باريس، سبق وأن اتخذت مجموعة من المدن حول العالم القرار بالحد من انتشار مركبات الاسكوتر الكهربائي، أو تطبيق الحظر الكامل على هذه المركبات، منها مدن في المملكة المتحدة، التي تعتبر استخدام الاسكوتر الكهربائي في الشوارع العامة أمر غير قانوني.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *