باستثمارات 1.5 مليار جنيه.. مصر تخطط لتأسيس أول منتجع للسياحة العلاجية


تعرف علي باستثمارات 1.5 مليار جنيه.. مصر تخطط لتأسيس أول منتجع للسياحة العلاجية

وقعت الهيئة العامة والاستثمار والمناطق الحرة، مع مجموعة مكسيم الاستثمارية، اليوم الثلاثاء، عقود إنشاء أول منتجع للسياحة العلاجية في مصر “منتجع نايا الصحي” بالمنطقة الاستثمارية بمركز الصف بمحافظة الجيزة.

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة والاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، أكد في تصريحات صحفية على هامش مراسم توقيع عقود تطوير منتجع نايا الصحي، إن تكلفة مشروع تطوير المنطقة الاستثمارية بمركز الصف، بلغت قرابة 1.5 مليار جنيه ومن المتوقع أن يسهم المشروع في توفير أكثر من 4500 فرصة عمل بعد التشغيل وتحويل المنطقة إلى نقطة جذب للأنشطة العلاجية والسياحية والخدمية والحرفية.

وتأتي مصر في المركز الرابع عربياً والـ26 عالمياً من حيث امتلاكها لمقومات السياحة العلاجية تحديداً من حيث الأماكن الطبيعية للاستشفاء وأبرزها عيون موسى وواحة سيوة وعيون المياه الكبريتية جنوب القاهرة .

بموجب عقد التطوير ستقوم مجموعة مكسيم، وفقًا للعقد، بتطوير وإدارة وتشغيل “منتجع نايا الصحي”، ضمن خطة الدولة لتطوير القطاع الصحي، ومن المستهدف أن يدمج هذا المنتجع خدمات الرعاية الصحية والضيافة في مكان واحد.

رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمجموعة مكسيم الاستثمارية، الدكتور محمد كرار، أكد أن هذا المشروع يُعَد الأول من نوعه ومن المقرر أن يتحول إلى وجهة عالمية للسياحة العلاجية ويستقطب كبار الأطباء من حول العالم، بهدف تحويله إلى مصدر دخل مستدام من النقد الأجنبي، مشيرا إلى أن منتج نايا الصحي يسعى لتقديم تجربة فريدة من نوعها في مجال السياحة العلاجية ومن المقرر أن يقدم خدمات متكاملة للمصريين والأجانب مع توفير وسائل انتقال مختلفة بما فيها توفير طيران برمائي، فضلا عن توفير فنادق ومطاعم ومساحات متنوعة لعقد الفاعليات.

وتتميز المنطقة الاستثمارية بمركز الصف بطراز معماري فريد؛ حيث يوجد بداخلها فيلا الخواجة “سورناجا”، والتي يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1940، وتضم مرسى نيلي يسمح بالانتقال من المنطقة وإليها، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز، على بعد 65 كيلو متر جنوب القاهرة على طريق القاهرة الصعيد.

وأكد وليد الرشيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة استثمار مصر للتنمية، إحدى الشركات التابعة للهيئة العامة للاستثمار، أن الأنشطة الحرفية ستكون جزء رئيسي من أنشطة المنطقة الاستثمارية بمركز الصف، للاستفادة من تميز محافظة الجيزة بالصناعات اليدوية والتراثية التي تتوارثها الأجيال، خاصة في قرى كرداسة والحرانية، وكذا وفرة الأيدي العاملة الماهرة، إلى جانب دور هذه الصناعات في الترويج للمقاصد السياحية بمحافظة الجيزة.

ومن المقرر أن يقدم المنتجع أنشطة متكاملة لجميع الزوار من المصريين والأجانب بما يحسن صحتهم الجسدية والنفسية، مع الالتزام بأعلى معايير الخدمة والضيافة، مع توفير وسائل انتقال مختلفة مما يضمن تقديم تجربة فريدة من نوعها للزوار، حيث من المخطط أن يستفيد المنتجع من الموقع المتميز للمنطقة الاستثمارية في توفير خدمات النقل النهري والبري، بالإضافة إلى توفير طيران برمائي.

وسيضم المنتجع عيادات طبية مختلفة للفحص الشامل، ومعامل للتحاليل، وعيادات تجميلية، وفنادق للإقامة، ومطاعم، ومساحات مختلفة مخصصة لعقد الفعاليات والمناسبات المختلفة وورش العمل.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *