بالأخضر.. أشياء رائعة قدمتها مدن العالم لتعزيز الحياد المناخي


تعرف علي بالأخضر.. أشياء رائعة قدمتها مدن العالم لتعزيز الحياد المناخي

استعداد الكوكب للتحول للطاقة النظيفة، من المهام التي أصبح لقطاعات السياحة دور هام بها، بتقديم مبتكرات تدعم الحياد المناخي.

وقدم موقع “تايم أوت” قائمة، بأبرز الإجراءات التي قامت بها المدن السياحية حول العالم لتدعيم الحياد المناخي، وتخفيض نسبة الانبعاثات قدر الإمكان بها خلال عام 2021.

بوجوتا

ضمت قائمة الموقع في مقدمتها، العاصمة الكولومبية “بوجوتا” التي عممت قيادة الدراجات الهوائية كوسيلة نقل رئيسية، بنشرها لمسارات طوارئ للدراجات الهوائية على طول 84 كيلومترا، مع سعيها لإضافة 280 كليومترا أخرى في المستقبل.

برشلونة

في 2021 اتخذت برشلونة قرارا بحظر قيادة السيارات في الأحياء الكبيرة والحديثة، والسماح بقيادتها فقط في محيط هذه الأحياء، لتعزيز المحيط الصديق للبيئة داخل هذه الأحياء، وتضم هذه المبادرة 503 أحياء حتى الآن.

دوربان

بمدينة دوربان الجنوب أفريقية، انتشرت مبادرة الحقائب العجيبة للطهي الصديق للبيئة التي تعمل بالكبس الحراري وتقلل من الانبعاثات في الأماكن المغطاة وتقلل من استهلاك المياه وتقلل أيضا من انبعاثات الكربون، والحكومة الجنوب أفريقية قامت بتوزيع ما يصل لـ60 ألف حقيبة من هذا النوع على ربات البيوت.

ميلانو

خطة طموحة دشنتها المدينة الإيطالية ميلانو لدعم الحياد المناخي وتقليل نسب الانبعاثات بسعيها لأن تتحول المدينة لغابة صغيرة بزرع 3 ملايين شجرة بشوارعها، على أن تصل لهذا الرقم من الأشجار المزروعة بحلول عام 2030.

باريس

قررت إدارة العاصمة الفرنسية باريس حظر قيادة السيارات في مناطق وسط المدينة، وأضافت خلال عام 2021 العديد من الكيلومترات المخصصة لقيادة الدراجات الهوائية.

تالين

مدينة تالين بدولة إستونيا، أعلنت عن تقديمها لوسائل النقل العام الصديقة للبيئة مجانا، لتعزز من نسب استغناء مواطنيها عن قيادة سياراتهم التي تسبب انبعاثات ضارة.

بازل

ضمن قائمة موقع “تايم أوت” جاءت أيضا مدينة بازل السويسرية التي سعيا منها لتدعيم الحياد المناخي، بدأت في زراعة أسقف المنازل بالورود البرية لتوسعة المساحة الخضراء قدر الإمكان.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *