تعرف علي بالتعاون مع اليابان.. مصر تراهن على المتحف الكبير لتنشيط السياحة

تعاون اليابان ومصر في مشروع المتحف الكبير يتمثل في الدعم المالي المقدم من “جايكا” عبر قرضين للمساعدات الإنمائية الرسمية

تراهن مصر على مشروع المتحف الكبير، الذي سيتم افتتاحه بداية عام 2020، لزيادة تدفق الوفود السياحية خلال المواسم السياحية المقبلة.

ودعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، اتحاد شركات السياحة والسفر اليابانيةJATA لتنظيم رحلات من اليابان لزيارة المتحف بعد افتتاحه، لافتة إلى موقعه المتفرد بجوار الأهرامات، بالإضافة إلى وجود مطار سفنكس بالقرب منه، ما يتيح الفرصة لتنظيم برامج سياحية تمزج بين زيارة المتحف وزيارة مقاصد سياحية أخرى.

وقالت إن مشروع المتحف المصري الكبير يعكس حجم التعاون بين مصر واليابان متمثلة في هيئة التعاون الدولي اليابانية (الچايكا) في أعمال إنشاءات المتحف.

ويتمثل تعاون اليابان ومصر في مشروع المتحف الكبير في الدعم المالي المقدم من “جايكا” عبر قرضين للمساعدات الإنمائية الرسمية بقيمة تقدر بنحو 800 مليون دولار أمريكي، إضافة إلى التعاون الفني لمركز الترميم التابع للمتحف والمسؤول عن أعمال حفظ وترميم ونقل القطع الأثرية، ونقل خبرات إدارة وتشغيل المتحف وتجهيزات ما قبل الافتتاح.

ونوهت “المشاط” بأن حركة السياحة الوافدة من اليابان إلى مصر في زيادة ملحوظة بنسبة 38.2% خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول الماضي، وأن مدن طوكيو وأوساكا وهوكايدو هي أهم المدن اليابانية المصدرة للسياحة إلى مصر، مشيرة إلى عمق العلاقات بين مصر واليابان على مستوى قطاعات السياسة والآثار والسياحة، بحسب بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه.

وخلال لقائها مع مجلس إدارة اتحاد شركات السياحة والسفر اليابانية، أكدت الوزيرة المصرية سبل تعزيز التعاون بين الوزارة واتحاد شركات السياحة اليابانية، التي تتضمن الحملات الترويجية المشتركة وبرنامج تحفيز الطيران الجديد الذي تم إطلاقه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لدفع مزيد من السياحة اليابانية لمصر.

وأوضحت “المشاط” أن مشاركة مصر في معرض اليابان الدولي للسياحة والسفر الذي يقام في الفترة من 24- 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تعد فرصة هائلة لتبادل الخبرات في مجال السياحة والسفر مع باقي الدول المشاركة وعلى رأسهم اليابان، نظرا لأنه يعد من أهم المعارض السياحية الدولية من حيث حجم التمثيل للشركات والمؤسسات السياحية والإعلامية عالميا.

من جانبه، شدد هيرومي تاجاوا، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الياباني لوكلاء السياحة والسفر، على أهمية التعاون بين اليابان ومصر، خاصة أن مصر تعد أهم المقاصد السياحية التي ينظم الاتحاد رحلات سياحية لها، موضحا أن اهتمامات السائح الياباني تتركز على السياحة الثقافية وهو نوع من السياحة تتفرد به مصر لكثرة المناطق الأثرية بها.

وأكد تاجاوا تطلعه لمزيد من التعاون بين البلدين في مجال السياحة خلال المرحلة المقبلة، إضافة لرغبته في معرفة الجديد عن الحضارة المصرية القديمة ومستحدثات قطاع السياحة بمصر، لجذب مزيد من حركة السياحة اليابانية الوافدة إلى مصر.

وتشارك مصر في معرض اليابان الدولي للسياحة الذي ينعقد في مدينة أوساكا، ويدور موضوعه حول تعزيز التنمية السياحية المستدامة باعتبارها إجراء حيويا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويعد معرض اليابان الدولي منصة مهمة لإلقاء الضوء على السياحة بمصر، كونه من أهم الفعاليات السياحية الدولية السنوية بمشاركة 1441 شركة ومنظمة من 136 دولة، ويصل زائروه لنحو 207 آلاف، بينهم 66 ألفا من العاملين بالقطاع السياحي والإعلاميين حول العالم.

ويضم الجناح المصري 9 شركات مصرية منها شركة مصر للطيران، وعروضا بتقنيات تكنولوجية لمشروع المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه نهاية 2020، إضافة إلى تسليط الضوء على الحملات الترويجية الأخيرة التي أعلنت عنها الوزارة المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *