بالصور.. أجمل 14 وجهة سياحية في أحضان الطبيعة السعودية


تعرف علي بالصور.. أجمل 14 وجهة سياحية في أحضان الطبيعة السعودية

“العين الإخبارية” تصحبكم في جولة لرصد 14 وجهة سياحية في أحضان الطبيعة الخلابة بالمملكة العربية السعودية.. أيها أجمل برأيكم؟

تعتمد رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، على قطاع السياحة والتراث الوطني كأحد أهم العناصر وأبرز البدائل لاقتصاد ما بعد النفط، تأكيداً على أن قطاع السياحة في السعودية أصبح واقعاً وطنياً يستلزم التخطيط لتطويره وتنميته.

وتسعى السعودية إلى تنمية سياحية ذات منافع اجتماعية وثقافية وبيئية واقتصادية، وتأخذكم “العين الإخبارية” في جولة لأهم المواقع السياحية التي تقبع في أحضان الطبيعة الخلابة بالمملكة العربية السعودية.

وادي لجب – الريث

متنزه مثالي للتجديف والسباحة، وهذه المنطقة عبارة عن شق صخري يتوسطه جريان المياه في شمال شرق مدينة جازان، ويقصد هذه المنطقة العديد من المصطافين من داخل المملكة، خاصة في الصيف بفضل طبيعته الخلابة وأجوائه المميزة.

تقوم جوانب الوادي الصخرية بحجب الشمس لباقي فترات النهار، الأمر الذي يتيح للمصطافين البقاء بالمياه لفترات طويلة.

جبل القارة وكهوفه

من أبرز المعالم السياحية الطبيعية في الأحساء، يقع وسط الواحة الخضراء الممتلئة بأشجار النخيل الباسقة بين أربع قرى، وهي: القارة، والتويثير، والدالوة، والتهيمية.

بحيرة دومة الجندل

تتميز بموقعها كبحيرة وسط الصحراء، حيث تعتبر متنزهاً للأهالي وزوار المنطقة، وهي عبارة عن مسطح مائي صناعي مساحته 500 ألف متر مربع، مخصص لتجمع المياه الفائضة عن ري الأراضي الزراعية، يبلغ عمق البحيرة في المنتصف حوالي 15 متراً.

وتكسوها أشجار النخيل في زعبل، والأعمدة الحجرية وتكوينها في موقع الرجاجيل جنوب المدينة، وللتعرف على النقوش والرسوم الصخرية يمكن زيارة قصر قدير.

جزر فرسان

جزيرة مميزة بأجوائها معتدلة ومتنوعة، ويمكن زيارتها على مدار العام، وذلك بسبب اعتدال درجات الحرارة صيفاً وشتاءً، نتيجة إحاطة المياه بها من جميع الجهات.

فوهة الوعبة – الطائف

هذه المنطقة “فوهة الوعبة” تعد أكبر حفرة في الشرق الأوسط، تشكلت بفعل النشاط البركاني الذي أدى إلى انفجار تحت الأرض تولد عنه بخار بفعل اتصال الصخور المنصهرة بالمياه الجوفية، وكانت تتميز في السابق بنشاط بركاني.

تقع في صحراء المملكة وهي واحدة من المناظر المثيرة التي قد يهيأ لك مظهرها أن نيزكا ما سقط بالمنطقة.

شرم أبحر – جدة

يطلق عليها عروس البحر الأحمر، وهي من أهم المناطق السياحة في السعودية شرم أبحر، حيث يقع على بعد 30 كيلومترا من مدينة جدة.

هذا الشاطئ المميز يقع على الجانب الشرقي من البحر الأحمر وفي غرب المملكة العربية السعودية، يتوافد عليه السياح بكثرة في فصل الصيف بصفته وجهة سياحية صيفية بامتياز.

وادي الطوقي – الرياض

واحدة من المناطق الجذابة سياحياً ويفتخر بها السعوديون، ويقع في العاصمة الرياض، ويعتبر وادي الطوقي أطول واد تتخلله طبيعة خلابة من صخور وأشجار خاصة أشجار الطلح.

وغالبا تكون الزيارات لهذا الوادي في ذروتها في فصل الربيع والصيف، وعند سقوط الأمطار تتكون شلالات تزيد من جمال منظرها، لكن التواجد فيها يعتبر في ذلك الوقت صعباً بسبب بيئتها الطينية والتي يكون من الصعب السير بها.

جبل اللوز – تبوك

تسميته بجبل اللوز ترجع إلى أشجار اللوز التي زرعت به بشكل كبير في القدم، ورؤية تساقط الثلوج في أجمل صورة وارد في جبل اللوز الواقع في منطقة تبوك بالقرب من الحدود الأردنية.

يرتدي جبل اللوز حلة بيضاء فاتنة في فصل الشتاء ويوجد به العديد من النقوش التاريخية والرسومات والرموز، وتمتاز أرضها بالخصوبة.

جبال فيفا (الفيفاء) – جازان

إن كنت من محبي المغامرات وتسلق الجبال، لا يجب أن تستثني هذه المنطقة من لائحة المناطق التي تنوي زيارتها، قد تبدو لك للوهلة الأولى كهرم من الجبال الملتفة وهذا ما سيدفعك أكثر لاستكشاف سحرها.

من أجمل المناظر التي يمكن أن تمتع بها ناظريك في السعودية هي جبال فيفاء، خاصة لمحبي الطبيعة الجبلية، وتقع في شرق منطقة جازان، وهي عبارة عن مجموعة من الجبال الملتفة حول بعضها.

قرية ذي عين الأثرية – الباحة

الأماكن التراثية التي تضم في كل تفاصيلها عبق الماضي والتاريخ أكثر ما يميز السياحة في السعودية، ومن أقدم هذه الأماكن قرية ذي عين التراثية التي يبلغ عمرها 400 سنة.

شكل المنازل القديم وآثارها الجميلة تجعل من القرية مكانا مناسبا لمحبي استكشاف روائع التاريخ والتراث، تتوفر القرية على عين ماء تقع تحت سفح الجبل لا ينقطع طول العام.

منتزه الفرعاء – أبها

من أكثر المناطق السياحية التي توفر الراحة والمتعة، ويعد منتزه الفرعاء من أجمل المنتزهات السياحية في أبها، يغطي مساحة مائتين ألف متر مربع.

ويقدم المتنزه لزواره فعاليات صيفية كأكروبات السيرك المصري، وفلكلورات شعبية وكرنفالات ومسرح وخيمة الطفل.

درة العروس – جدة

تعتبر درة العروس واحدة من أهم المناطق السياحية الساحلية بجدة، وتقع في شمال مدينة جدة في منطقة ذهبان.

وتطل درة العروس على ساحل البحر الأحمر وتزود الزوار بمرافق وخدمات حياتية متكاملة منوعة منها؛ إمكانية التملك والسكن بوحداتها السكنية الفاخرة.

الجبل الأخضر – أبها

مظهر هذا الجبل في الليل يخطف الأنظار مع الإضاءة الخضراء التي تزينه، وهو مزين بمدرجات زراعية خضراء اللون، و يقع الجبل الأخضر في أبها ويحظى بجذب سياحي كبير.

صحراء الربع الخالي

تمتع بجولة سياحية بالسيارة على الكثبان الرملية وجلسة شاي مع الأقارب في جو صحراوي عربي أصيل، كل هذا وأكثر توفره لكم صحراء الربع الخالي التي تعتبر ثاني أكبر صحراء في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *