بالصور.. “أسبوع سياحي” يحكي تاريخ وحضارة قوميات إثيوبيا


تعرف علي بالصور.. “أسبوع سياحي” يحكي تاريخ وحضارة قوميات إثيوبيا

في لوحة فنية رائعة، انصهرت فيها كل قيم الثقافة والحضارة الإثيوبية وبمشاركة كافة القوميات، تميزت فعاليات “أسبوع السياحة الإثيوبية”.

وشاركت “العين الإخبارية” في متابعة الفعاليات التي تنتهي غدا الإثنين، والتقت العديد من المسؤولين والزوار والمشاركين حول الفعالية التي ضجت بها العاصمة أديس أبابا.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، قد افتتح أسبوع السياحة، الثلاثاء الماضي، مؤكدا أن وجه بلاده المشرق دائما ما يتجسد في العديد من الهويات والثقافات.

وأضاف: “إثيوبيا تملك التاريخ الرفيع والنعم الطبيعية الفريدة”

وقال أحمد: يجب أن نعمل معا لتطوير وتنمية ثروات إثيوبيا من أجل الازدهار.

واعتبر عدد من الوزراء أن أسبوع السياحة أحد أهم وأكبر البرامج التي تعكس وحدة الشعب الإثيوبي، مؤكدين أن هذه المناسبة تبرز الثقافة الإثيوبية ومقومات البلاد السياحية بمختلف مناطق البلاد من خلال مشاركة ممثلي القوميات الإثيوبية الـ83.

وقالت وزيرة البنية التحتية عائشة محمد موسى إن أسبوع السياحة يهدف إلى التعريف بثروات البلاد الطبيعية والتاريخية والتقليدية للمستثمرين الأجانب والمحليين، بخلاف أهدافه الرئيسية والمتعلقة بتعزيز الأخوة بين مختلف القوميات الإثيوبية.

وأضافت أن الاحتفال يعتبر منصة للسلام والحوار والتعاون للعمل من أجل الوطن وتحويل التعدد إلى تمازج وصنع لوحة موحدة بمختلف الألوان.

وقالت وزيرة البنية التحتية الإثيوبية، لـ”العين الإخبارية” إن الهوية الإثيوبية مصدر فخر وإعزاز لجميع الإثيوبيين بمختلف انتماءاتهم الدينية والثقافية والشعبية.

وأضافت أن “الاحتفال بأسبوع السياحة الإثيوبي يتيح للمواطنين إبراز عاداتهم وتقاليدهم ومعتقداتهم وتاريخهم وثرواتهم وتبادل هذه القيم فيما بينهم والتعرف عليها”.

وتابعت: “الاحتفالية ستساعد في تعزيز الوحدة وتجاوز التباينات والاختلافات وتحويلها الى تعاون وتكاتف ومفاخرة”

بدورها قالت وزيرة السياحة والثقافة الإثيوبي، هيروت كاساو لـ”العين الإخبارية”، إن إثيوبيا كدولة تتمتع بتعدد شعوبها وقومياتها ما يزيد من أهمية هذا الاحتفال.

وأضافت أن الاحتفال سيساعد في تعريف الداخل والخارج بثراء إثيوبيا وقدرتها على تحويل هذا التباين إلى تعاون وتكاتف لبناء الدولة.

وأكدت أن احتفال أسبوع السياحة الذي تشارك فيه كل القوميات الإثيوبية يهدف إلى تعزيز الأخوة والوحدة ويوفر آليات بناء إثيوبيا المستقبلية المزدهرة بتنوع مشاريعها التنموية.

وأشارت كاساو إلى السعادة التي بدت على كل من شارك في هذا الأسبوع الذي يضم جميع الثقافات والتقاليد والتاريخ الإثيوبي من خلال المعارض الثقافية والتراثية.

وتطرقت وزيرة السياحة في حديثها لـ” العين الإخبارية” إلى كيفية إبراز الفرص الاستثمارية من خلال هذه الفعالية ، وقالت إن المنظمين لأسبوع السياحة أظهروا القدرات الاستثمارية لكل إقليم من أقاليم البلاد الـ10 من ناحية ثرواته وإمكاناته الطبيعية التي في حاجة إلى الاستثمار المحلي والأجنبي.

وعبرت مبسرى حسين، ممثلة لإحدى قوميات جنوب إثيوبيا، عن سعادتها بالمشاركة في هذه الفعالية التي تعكس ثراء الثقافة الإثيوبية وتعدد قومياتها وشعوبها.

وقالت حسين لـ”العين الإخبارية” إن أسبوع السياحة يعد من أهم وأكبر الفعاليات الثقافية والاجتماعية.

وأسبوع السياحة الذي يختتم غدا شارك فيه أكثر من 700 شخصية من مختلف أقاليم البلاد، وشهد زيارات ومشاركات كبيرة من مختلف قطاعات المجتمع الإثيوبي من رجال الأعمال ونساء وشباب وطلاب.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *